جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 12:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الإسراء والمعراج” ندوة بشرق الإسكندرية

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بحي شرق الإسكندرية بالتعاون مع وحده وحقوق الإنسان بإدارة شرق التعليمية ومع منطقة وعظ الإسكندرية بالأزهر الشريف ندوة دينية بمدرسة بدر المباركة المشتركة.

تحت عنوان رحلة الإسراء والمعراج وفضل ليلة النصف من شعبان حاضر بالندوة الشيخ محمد جلال وحضر الندوة عدد من طلاب وطالبات المدرسة.

وتحدث الشيخ محمد جلال عن رحلة الإسراء والمعراج وكيف جري تحويل القبلة استجابة لرسول الله الذي كان يشتاق أن يصلي تجاه الكعبة بدلا من بيت المقدس وعما دار من أحداث في تلك الليلة من رحلة رسول الله.

كما شهدت الندوة الحديث عن فضل ليلة النصف من شعبان وأهميتها ورفع الأعمال في شهر شعبان وضرورة إحياء تلك الليلة.

ودار ناقش حول موضوع الندوة مع الطلاب والطالبات ومعلمي المدرسة في جو روحاني وديني.

أقيمت الندوة تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وإشراف الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة بالتعاون مع حي شرق برئاسة وكيل الوزارة اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق، الدكتور عاصم عشماوي رئيس مجلس إدارة جمعية بدر الخير، محمد سليمان مدير إدارة شرق التعليمية.

ومن ناحية أخرى شهدت المدرسة يوم طبي تتضمن ندوة للتوعية والعناية الطبية ألقتها الدكتورة كنده ضاهر، لبيوتي آند بيوند، وجري توعيه الطالبات بالعناية بالبشرة والشعر وجري توزيع عدد من الهدايا على الطلاب والطالبات والإجابة عن أسألتهم الطبية.