جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 09:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة السلامة والصحة المهنية على طاولة مجمع إعلام طور سيناء تطوير حديقة الزهور والمسرح الصيفى بطور سيناء المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات التصالح على مخالفات البناء بالشرقية

أبرزها الفاصوليا.. مصادر نباتية للأوميجا 3 وطرق الاستفادة منها

الفاصوليا هي إحدى المصادر النباتية الجيدة للأوميجا-3، ولكن يجب ملاحظة أن الأوميجا-3 الموجودة في الفاصوليا هي شكل ألفا لينولينيك حمض دهني (ALA)، والذي يحتاج إلى تحويله في الجسم إلى أشكال أخرى من الأوميغا-3 مثل EPA و DHA لكي يستفيد الجسم منها بشكل كامل.

إليك بعض المصادر النباتية الأخرى للأوميجا-3 بالإضافة إلى الفاصوليا وفقا لما نشره موقع هيلثي:

مصادر نباتية للأوميجا 3

بذور الكتان وزيت الكتان: تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الأوميجا-3 بشكل ALA، يمكنك إضافة بذور الكتان المطحونة إلى الشوفان أو الزبادي أو السلطات كمصدر يومي للأوميجا-3.

الجوز: يعتبر الجوز مصدرًا غنيًا بالأوميجا-3 النباتية، يمكنك تناول حفنة من الجوز كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى الوجبات والسلطات.

زيت اللافندر: يحتوي زيت اللافندر على كمية ملحوظة من ALA. يمكن استخدام زيت اللافندر في الطهي أو إضافته إلى الصلصات والخلطات.

بذور الشيا: تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الأوميجا-3 النباتية، يمكن إضافة بذور الشيا إلى السموثيز أو الزبادي أو الخبز كمصدر للأوميجا-3.

ومن المهم أن تتذكر أن الأوميجا-3 الموجودة في المصادر النباتية تحتاج إلى تحويلها في الجسم لتشكيل أشكال أخرى من الأوميجا-3. ولذلك، قد يكون من الأفضل أيضًا استكمال نظامك الغذائي بأغذية غنية بالأوميجا-3 المشتقة من المصادر الحيوانية مثل الأسماك الدهنية (مثل السلمون والسردين والتونة) وزيت كبد الحوت، أو استخدام مكملات الأوميجا-3 بوصفة طبية إذا كان ذلك ملائمًا لحالتك الصحية، يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية جديدة.