جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

الهلال الأحمر: إسرائيل تسعى للقضاء على المنظومة الصحية وإخراج المستشفيات عن الخدمة

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني
الصحة

قال مدير إعلام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، إن الجيش الإسرائيلي يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، والعمل على إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة.


وأضاف النمس - خلال اتصال هاتفي مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم /السبت/ - أن هناك مئات الآلاف من المواطنين دون خدمات صحية؛ ما يشكل خطرا بالغا على حياتهم، موضحا أن العمليات الجراحية تُجرى بدون تخدير لعدم توافر المواد اللازمة؛ وهذا يدل على مدى الخطورة التي يعاني منها المرضى في المستشفيات.



وتابع "شهدنا منذ بداية العدوان عمليات جيش الاحتلال التي تركز على المستشفيات والقطاعات التي تقدم الخدمات الطبية"، مؤكدا أن الكوادر الطبية تعاني من الاستهداف الإسرائيلي لها، كما أن هناك كوادر طبية في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي تتعرض للاعتقال والاستجواب.


وشدد على أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد خروج المرضى من المستشفيات التى تحاصرها وفي نفس الوقت تستهدف أى شخص يحاول الخروج، وهذه مناكفات من أجل إيقاع أكبر عدد من الضحايا والمصابين.

موضوعات متعلقة