جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 10:36 صـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس مجلس الوزراء: الهيدروجين الأخضر طاقة المستقبل المصرية

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا هامًا للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، بحضور نخبة من وزراء الدولة والمختصين، وذلك لمناقشة خطط مصر الطموحة لتصبح مركزًا عالميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

مصر: مركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر

يهدف الاجتماع إلى تقييم التقدم المُحرز في مشروعات الهيدروجين الأخضر، ووضع خطط استراتيجية لتطوير هذه الصناعة الواعدة. ويشمل ذلك استعراض الدراسات المتعلقة بتخصيص الأراضي لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر، مثل مشروع محطة عملاقة لإنتاج الهيدروجين ومشتقاته في الطور، ومشروع إقامة وحدة لفصل وتنقية الرمال الكاولينية في الزعفرانة/رأس غارب، بالإضافة إلى تخصيص أراضٍ لإنتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح في خليج السويس.

الطاقة النظيفة: رهان مصر للمستقبل

وتؤكد هذه الخطوات على التزام مصر بتطوير مصادر الطاقة النظيفة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

فرص هائلة للاقتصاد المصري

يُتوقع أن تُساهم صناعة الهيدروجين الأخضر بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري، من خلال خلق فرص عمل جديدة، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز الصادرات.

مصر: بوابة أوروبا لإفريقيا

يُمكن لمصر أن تُصبح بوابة أوروبا لإفريقيا من خلال تصدير الهيدروجين الأخضر، مستفيدة من موقعها الجغرافي المتميز.

مسؤولية عالمية

ولكن، يجب على مصر أن توازن بين التنمية الاقتصادية وحماية البيئة، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

مستقبل واعد

يُمثل الهيدروجين الأخضر فرصة ذهبية لمصر لتعزيز مكانتها على الساحة الدولية، وتحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة.