جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:39 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الدفاع الأمريكي: زودنا إسرائيل بـ 21 ألف ذخيرة موجهة

بعد تزويد واشنطن لإسرائيل بـ 21 ألف ذخيرة.. وزير دفاع أمريكا: نعترف بقتل إسرائيل 25 ألف امرأة وطفل في غزة

الحرب الإسرائيلية على غزة
الحرب الإسرائيلية على غزة
غزة

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن واشنطن ترى أن إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في قطاع، جراء حربها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف أوستن في مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، بشان تطورات الحرب الإسرائيلي في غزة، أن أمريكا زودت إسرائيل بحوالي 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة، منذ بدء الحرب في غزة.
وفيما يتعلق بحماية المدنيين المرددة مؤخرًا من المسؤولين الأمريكيين والغربيين، اعتبر أوستن أن إسرائيل بمقدورها بذل المزيد من الجهد والقدرات لحماية المدنيين في قطاع غزة من التعرض للقتل، جراء الاستهدافات العسكرية.


في ذات السياق، طالبت إيطاليا بضرورة وقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة، لمنع تزايد أعداد القتلى المدنيين.
وأضافت الخارجية الإيطالية في بيان لها، أن أعداد الضحايا المأساوية في غزة تتطلب وقفا فوريا لإطلاق النار لتسهيل دخول مزيد من المساعدات للقطاع.

ومن جانبه، أعلن الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، ارتفاع حصيلة مجزرة شارع الرشيد التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم إلى 112 شهيدا و760 إصابة.

وأوضح متحدث الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان له اليوم الخميس، أن 8 شهداء وصلوا منذ قليل إلى مجمع الشفاء الطبي بعد انتشالهم من منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد بغزة.

كما أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي شمال قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

واعتبرت مصر أن استهداف مواطنين مسالمين يهرولون لالتقاط نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمة مشينة، وانتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتارًا بقيمة الإنسان وقدسية روحه.