جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 04:41 صـ 8 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحة الإسكندرية تشارك في احتفالية طب الأسنان

الإسكندرية

شاركت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية مع الدكتور خالد مطراوي عميد معهد البحوث الطبية في افتتاح اليوم التثقيفي لمرضى الأورام المترددين على معهد البحوث الطبية الذي أقامته ادارة الأسنان تحت قيادة الدكتور أشرف سليم مدير ادارة طب الأسنان .

ويهدف الاحتفال هذا العام للتوعية و رفع الوعي الصحي لمرضى الأورام بأهمية الاهتمام بصحة الفم و الأسنان و الأثر الإيجابي لذلك على صحتهم العامة.

وخلال الاحتفالية تم تقديم معلومات قيمة للحضور عن الاهتمام بصحة الفم قبل و اثناء و بعد فترة العلاج و الخطوات اللازم اتباعها للتنظيف اليومي للأسنان و الفم و كذلك التغذية السليمة والاستفادة من مختلف الأطعمة ذات القيمة الغذائية المرتفعة وكيفية التغلب على المشاكل التي تواجه مرضى الأورام في بعض صور الأطعمة لصعوبة مضغها او عدم تقبل تغيير طعمها.

قد لاقت الفاعلية على نسب تفاعل عالية بين الحضور و تم الرد على جميع التساؤلات و إعطاء النصائح و تصحيح المفاهيم المغلوطة .

كما تم توزيع هدايا عينية للحاضرين لمساعدتهم على الاهتمام بصحة الفم و كذلك بعض الوجبات الصحية لتشجيعهم على الاهتمام بالتغذية السليمة.

وتوجهت الدكتورة غادة ندا بالشكر للدكتور خالد مطراوي للمشاركة الفعالة لمعهد البحوث الطبية في رفع الوعي الصحي لمحاربين الأورام و كذلك فريق عمل ادارة الأسنان بمديرية الشئون الصحية و فريق عمل ادارة الأسنان بمنطقة العامرية الطبية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الله مدير المنطقة و الدكتور مينا بطرس مدير ادارة الأسنان بالمنطقة .