جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:28 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الخارجية الروسي: المقاومة وقعت اليوم على اتفاقية تحرير فلسطين

من موسكو.. وزير الخارجية الروسي: المقاومة وقعت اليوم على اتفاقية تحرير فلسطين

من موسكو.. وزير الخارجية الروسي
من موسكو.. وزير الخارجية الروسي

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، على هامش مشاركته في مؤتمر أنطاليا الدبلوماسي الذي تستضيفه تركيا، اليوم الجمعة، إنه الأحداث في قطاع غزة ربما تؤول إلى تهجير الكثير من السكان، في ظل الحرب المستمرة منذ 5 أشهر.

وأضاف لافروف، أن الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، لا سيما حركتي فتح وحماس يحول دون تحدثهما بصوت واحد إلى العالم الخارجي.
وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أن الفصائل الفلسطينية - المقاومة، وقعت اليوم في موسكو، على اتفاقية بعنوان تحرير فلسطين، وهذه خطوة مهمة، وإن كانت حبرا على ورق.

وأصدرت الفصائل الفلسطينية من موسكو، خلال اجتماعها الأول منذ اندلاع أحداث طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، بيانا بعد القمة التي استضافتها روسيا.

وعبرت الفصائل الفلسطينية خلال البيان عن شكرها وتقديرها للقيادة الروسية على استضافة الاجتماع، وعلى موقفها من القضية الفلسطينية، معلنة استمرار المفاوضات حتى الوصول إلي وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية، في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

وتضمنت أبرز نقاط البيان، ضرورة خروج جيش الاحتلال الإسرائيلي من غزة، وكذلك مقاومة ووقف محاولات التهجير من الأراضي الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان، وفقا لقرارات مجلس الأمن.