جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 08:36 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع البحيرة ... توريد 4716 طن قمح لشون وصوامع المحافظة استمرار العروض المسرحية بمهرجان بؤرة المسرحي بجامعة دمنهور” صور ”

”انهيار الدولار في السوق الموازية: نقطة تحول في اقتصاد مصر”

مع تصاعد التوقعات حول انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، يتساءل الكثيرون عن مدى تأثير هذا التحول على الاقتصاد المصري. يرى الخبراء أن هذا الانخفاض قد يشكل نقطة تحول مهمة في مسار التنمية الاقتصادية لمصر.

تحليل الخبراء


وفقًا لتصريحات الدكتور سمير صبري، خبير اقتصادي معروف ومقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطنى ، يتوقع أن يشهد سعر الدولار في السوق الموازية انخفاضًا دراماتيكيًا خلال الفترة المقبلة كما توقع أن يصل إلى ٣٧ جنية فى السوق الموازية . يرجع هذا التوقع إلى الجهود الحكومية الرامية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

عوامل الانخفاض:


تشير التحليلات إلى وجود عدة عوامل تدعم توقعات انهيار الدولار فى السوق الموازية ، بما في ذلك الصفقات الاقتصادية الكبيرة مثل صفقة رأس الحكمة والاتفاق مع صندوق النقد الدولي. هذه الخطوات من المتوقع أن تعزز الثقة في الاقتصاد المصري وتحد من تقلبات سعر الصرف.

تأثيرات الانخفاض:


من المتوقع أن يكون لانخفاض سعر الدولار تأثيرات إيجابية كبيرة على الاقتصاد المصري، بما في ذلك جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتحفيز الصادرات المحلية. كما من المتوقع أن يساهم في ضبط الأسعار والحد من ظاهرة التضخم، مما يخلق بيئة استثمارية ملائمة ومستقرة.

مصر تستعد لمرحلة جديدة فى الاقتصاد


تتطلع الحكومة المصرية ورجال الأعمال إلى هذه المرحلة المهمة، ويعتبر انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام. لذا، يبدو أن مصر تستعد لمرحلة جديدة من التنمية والازدهار الاقتصادي.