جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 04:45 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عودة السلطة الفلسطينية للقطاع ضرورة مُلحة لإعادة الإعمار

أبو الغيط خلال لقاء وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: عودة السلطة الفلسطينية للقطاع ضرورة مُلحة لإعادة الإعمار

أبو الغيط خلال لقاء وكيل الأمين العام للأمم المتحدة
أبو الغيط خلال لقاء وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل الأمين العام أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، سيجريد كاج وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة، حيث استمع منها لشرح مفصل حول الوضع الإنساني في القطاع في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على أكثر من مليوني فلسطيني.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء ركز على التدهور الكامل الذي شهده الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال الأسابيع الأخيرة، والخطط المقترحة لإرسال المساعدات.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده خلال اللقاء، أن حرمان الفلسطينيين من المُساعدات الأساسية المنقذة للحياة يُعد حكما بالإعدام وعقابا جماعيا، وأن المجتمع الدولي يتحمل المسئولية عن هذه المأساة بسبب الضوء الأخضر الذي منحته بعض القوى الكبرى لإسرائيل لممارسة العدوان على هذا النحو البشع والمجرد من الإنسانية.


وأضاف أن المسئولة الأممية استعرضت مع أبو الغيط عددًا من الأفكار المتعلقة بتوجيه المساعدات، والصعوبات المرتبطة بكل خيار بسبب التعنت الإسرائيلي، وأنها اتفقت مع أبو الغيط في أن عودة السلطة الفلسطينية للقطاع تُمثل ضرورة مُلحة من أجل إعادة الإعمار.
فيما أكد الأمين العام مُجددًا أن الأولوية في هذه المرحلة تنصب على تحقيق وقفٍ فوري لإطلاق النار، ووقف نزيف الدم، والحيلولة دون وقوع مجاعة للفلسطينيين في غزة.

موضوعات متعلقة