جريدة الديار
السبت 13 أبريل 2024 02:51 مـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نشاط مكثف للطب الوقائى خلال إجازة العيد .. الأرقام تتحدث بصحة الدقهلية وزير التعليم العالي: مشاريع تعليمية وخدمية تُلبي احتياجات الطلاب وتُعزز جودة التعليم العالي في مصر البحيرة: جهود كبيرة وأنشطة متنوعة ومكثفة بمركز رشيد التموين تعلن إطلاق بوابة إلكترونية لتحديث بيانات السجل التجاري للشركات والمنشآت الاقتصادية تفاصيل متابعة حادث انفجار أسطوانة بوتاجاز وإصابة ٥٣ مواطن فى عرس بقرية منسافيس بمركز أبو قرقاص بالمنيا يوم امس شهدت مدينة رأس البر إقبال كبير من الزائرين ثالث أيام عيد الفطر أسعار بيع وشراء الذهب اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم السبت حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت دار الإفتاء المصرية ترد على تساؤلات حول الجمع بين صيام الستة ايام من شهر شوال والقضاء. جولة بين عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن اليوم السبت ارتفاع عدد المصابين بحادث انفجار أسطوانة بوتاجاز إلى 25 بالمنياء

البحوث الفلكية تكشف حقيقة تعرض مصر لـ زلزال

نفي الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الأنباء المتداولة بشأن إصدار المعهد بيانات تؤكد حدوث زلزال ضرب مصر منذ قليل .

وأكد الدكتور القاضي، أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأن المعهد لم يقم بإصدار أي بيانات تفيد بوقوع زلزال حدث في مصر اليوم.

وأشار إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات وتحرى الدقة فى المعلومات، مشددا على ضرورة متابعة البيانات الرسمية الصادرة عن معهد البحوث الفلكية فقط.

ولفت رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية للزلازل تسجل يوميا آلاف الزلازل على مستوى العالم ولكن معظمها غير محسوس.

وأضاف القاضي، أن الزلازل هي ظاهرة طبيعية لا داخل لإنسان بها منها ما هو محسوم ومنها ما هو شديد ومنها ما هو مدمر، وإننا نحمد الله أننا في مصر لا يحدث عندنا زلازل قوية.

وأكد أن الهزات الأرضية التي تكون بقوة 3 درجات وأقل تكون غير محسوسة بشكل كبير عند الغالبية وتصنف بأنها أقل من المتوسطة، وتأتي ضمن النشاط الزلزالي الطبيعي في مصر، ولا تمثل أي خطورة، حيث إن أكثر من 80% منها لا يشعر بها المواطنون.