جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 09:13 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبد القوي يؤكد دور منظمات العمل الأهلي في معالجة القضية السكانية

عقد المؤتمر العالمي للسكان ندوة تحت عنوان "دور منظمات العمل الأهلي في التصدي للمشكلة السكانية"، وذلك بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتوصيات المؤتمر الذي عقد في القاهرة في سبتمبر سنة 2023، وموافقة رئيس مجلس الوزراء.

وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمعهد العالي للدراسات التعاونية وبحضور أ.د. طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان نائباً عن معالي وزير الصحة والسكان والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والمهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة وممثلين عن وزارات الصحة والسكان، التضامن الاجتماعي، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، الأوقاف، المجلس القومي للسكان، المجلس القومي للمرأة، دار الإفتاء، الكنيسة المصرية، وأعضاء الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية من جميع محافظات مصر.

وفى بداية المؤتمر تقدم الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وعضو مجلس النواب، بالشكر إلى فخامة الرئيس على الدور الحكيم والشجاع في التعامل مع الأزمة الفلسطينية وحرصه على دعم الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المُستقلة.

كما تقدم بالتهنئة إلى فخامته بمناسبة توقيع العقد بين مصر والإمارات في إقامة مشروع رأس الحكمة، كما أعلن جميع الحضور شكرهم للرئيس على دعوته للحوار الوطني بين أطياف المجتمع.

وأكد عبد القوي، خلال كلمته، أن هناك دورًا كبيرًا لمنظمات العمل الأهلي في القضية السكانية، وقيام منظمات العمل الأهلي بفتح منافذ جديدة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة خاصة في المناطق الأكثر احتياجا، والتوسع في الندوات واللقاءات للتوعية بالقضية السكانية وزيادة المشروعات التنموية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا والتوسع في فتح فصول لمحو الأمية.

وفى نهاية المؤتمر، أعلن الجميع أن عام 2024، عام منظمات العمل الأهلي في التصدي للمشكلة السكانية.