جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:35 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
صحة غزة: هجوم جديد في رفح راح ضحيته 21 شهيدا و64 إصابة بيان عاجل من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024 الآن حياة كريمة تنظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالجيزة تحذير من الصحة العالمية بسبب استمرار التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية تحرك عاجل من التعليم لتذليل العقبات أمام الطلاب الفلسطينيين في مصر كتائب القسام تعلن تفجير منزل بداخله قوة إسرائيلية في رفح مصدر أمني ينفي استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح نميرة نجم: الجنائية الدولية لم يتهم إسرائيل باغتصاب الفلسطينيات المُثبت بالتقارير إستمرار المظاهرات في إستوكهولم ضد إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية في غزة وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية بجنوب سيناء دكتور محمود محيي الدين: مؤتمرCop27 بشرم الشيخ أكد أن تمويل العمل المناخي هو تمويل للتنمية وزارة البيئة تُطلق برنامجًا تدريبيًا لبناء قدرات العاملين في مجال التكيف مع التغيرات المناخية

رئيس شركة العاصمة الإدارية: 180 مليار جنيه عائد من 5 شراكات سيعلن عنها قريبًا

خالد عباس
خالد عباس
العاصمة الادارية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن المساحة المتبقية في المرحلة الأولى 5000 فدان سيتم طرحها منها خمس عقود بنظام الشراكات بتوقع عايد 180 مليار جنيه تقريبا، وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

وعن طرح أراضي المرحلة الثانية قال عباس من خلال تصريحات صحفية اليوم على هامش توقيع شركة العاصمة الإدارية الجديدة مع ATOS أنه سيبدأ الطرح مع بداية عام 2025, وبالفعل بدأنا في وضع الأساسيات من محطات صرف و بنية أساسية.


وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه بعد تعويم العملة اليوم و رفع الفائدة بالبنوك متوقع التكلفة المبدئية للبنية التحتية للمرحلة الثانية التي تبلغ مساحتها 40 ألف فدان تقريبا .

وعلى غرار طرح أراضي بمدينة رأس الحكمة بالدولار .. قال عباس، إن أكبر تحدي كان يواجهنا وجود سعر موازي للعملة وبعد قرارات اليوم والتحرير الكامل، أعتقد الفترة القادمة ستشهد عدد كبير من الشراكات مع مستثمرين عرب وأجانب بالعملة الصعبة ومنها بالتأكيد العاصمة الإدارية الجديدة، سواء بالبيع أو الشراكات.

وأضاف عباس أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ستشارك الاسبوع القادم بمعرض "ميبم" بفرنسا، و هدفنا التسويق للمرحلة الثانية للعاصمة الإداري. الجديدة، وهي بداية قوية بعد قرارات اليوم ستؤتي بثمارها.


وأشار أيضا إلى أن المعرض بيزنس وهو أكبر معرض عقاري في العالم يشارك فيه كبري الدول و الشراكات العقارية علي مستوي العالم.