جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

نوع خضار غير متوقع يحسن الغدة الدرقية ويحمى من السرطان

يعد الجرجير من أكثر الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية القادرة على حماية الجسم من الأمراض بل والمساهمة فى علاجها.

ووفقا لما جاء فى موقع “ medicinenet” يمتلك الجرجير القدرة على علاج عدد كبير من الأمراض.

يحسن وظيفة الغدة الدرقية

أظهر الجرجير الخام تأثيرًا إيجابيًا على صحة الغدة الدرقية عن طريق تقليل إنتاج هرمون الغدة الدرقية .

يحسن صحة العظام

يحتوي الجرجير على كميات كبيرة من الكالسيوم، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء تطور هشاشة العظام . بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجرجير على مواد كيميائية طبيعية تحفز الخلايا العظمية (خلايا العظام) التي تبني أنسجة العظام.

يحسن البصر

الجرجير غني باللوتين والزياكسانثين، وهي كاروتينات ذات خصائص مضادة للأكسدة. هذين الكاروتينات ضروريان لصحة العين.

إبطاء شيخوخة الجلد

يحتوي الجرجير على فيتامينات A وC، التي تساعد خلايا الجلد على إصلاح نفسها. علاوة على ذلك، فهي تساعد على مكافحة تلف الجلد الناجم عن الشمس والحفاظ على البشرة خالية من العيوب.

مقاومة مرض السرطان

يحتوي الجرجير على فينيل إيثيل إيزوثيوسيانات، الذي يتداخل مع البروتين المهم في تطور السرطان، فهو يطفئ إشارة تسمى العامل المحفز لنقص الأكسجة ، مما يؤدي إلى تجويع نمو الورم السرطاني وإبطاء معدل الانتشار.

يقي من الأمراض المزمنة

تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الجرجير على تأخير ظهور مرض السكري وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية المزمنة.

يعزز الأداء الرياضي

يحتوي الجرجير على كمية عالية من النترات الغذائية . تساعد النترات على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين صحة الأوعية الدموية، مما قد يعزز الأداء الرياضي.

يساعد على فقدان الوزن

نظرًا لأن الجرجير منخفض السعرات الحرارية ولكنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف، فهو رائع لإدارة الوزن.