جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:11 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية بمراكز البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر عدة حملات تموينية على المخابز البلدية بمراكز البحيرة.


يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.


و أسفرت الحملات عن ضبط 5 مخابز بلدية قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ، وتم ضبط 3 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات ، وتم ضبط 3 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وكذا وزن وسعر وقطر الرغيف ،وتم ضبط 4 مخابز بلدية مدعمة لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز و مخبز بلدى لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين في مركز الرحمانية.

وفى مركزى كوم حمادة وإدكو تم ضبط 18 مخبز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن وتم ضبط 4 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و مخبزين لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل.

كما تمكنت إدارة تموين بدر من ضبط 8 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبزين توقفا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري ، كما تم تحرير محضر عدم إعلان عن سعر ووزن الرغيف و مواعيد التشغيل ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالإضافة إلى ضبط 15 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية، كما تم تحرير محضرين لبدالين تموينين لغلقهم أثناء مواعيد العمل الرسمية و 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.