جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:45 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإرشاد الزراعي ينظم برنامجاً تدريبياً لميسري المدارس الحقلية

عقدت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالبحيرة تحت إشراف المهندس موفق ساري وكيل وزارة الزراعة وتوجيهات المهندس محمود هليل مدير عام الزراعة وبإشراف ومتابعة من المهندس أيمن عاشور عبد العال مدير عام الإرشاد الزراعي برنامج تدريبي حول التوصيات الفنية للمحاصيل الشتوية وذلك لميسري ومشرفي المدارس الحقلية في محافظة البحيرة.

وذلك بالتعاون مع وحدة إدارة مشروعات تطوير الري الحقلي وذلك ضمن أنشطة برنامج إدارة مياه دلتا النيل التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في الفترة من 12 – 13/ مارس/2024 بقاعة الإرشاد الزراعي بالمديرية.

وقد تناول البرنامج تدريب مهندسي الإرشاد الزراعي المسئولين والمشرفين على المدارس الحقلية لمحاصيل الفول البلدي وبنجر السكر لزيادة معارفهم ومهاراتهم حول هذه المحاصيل لنقلها إلى المزارعين أعضاء هذه المدارس في إطار من المشاركة وتبادل الخبرات.

وأبدى المتدربين إعجابهم بقدر وقيمة المعلومات الجديدة التي تم مناقشتها خلال البرنامج التدريبي، وحاضر في التدريب كل من الأستاذ الدكتور عادل الجارحي معهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور العربي سالم.

حضر افتتاح البرنامج التدريبي المهندس أيمن عاشور عبد العال مدير عام الإرشاد الزراعي والدكتور عماد حنفي استشاري GOPA AFC&NSCE وبحضور منسق المدارس الحقلية بالإرشاد الزراعي وميسري وميسرات المدارس الحقلية في المراكز المستهدفة للبرنامج.