جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نصائح للتخلص من الأرق خلال شهر رمضان

يعاني العديد من الأشخاص من الأرق خلال شهر رمضان بسبب التغيرات في نمط النوم والتغذية، وهناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الأرق خلال شهر رمضان.

نصائح للتخلص من الأرق خلال شهر رمضان

تنظيم نمط النوم:

حاول تحديد ساعات النوم الثابتة والمناسبة لكل يوم. قد تحتاج إلى ضبط جدول النوم الخاص بك وتحديد وقت محدد للنوم والاستيقاظ.

الاسترخاء قبل النوم:

قبل الذهاب إلى الفراش، قم بإنشاء روتين استرخاء. جرب تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق، والاسترخاء العضلي التدريجي، والتأمل. تجنب الأنشطة المحفزة قبل النوم مثل استخدام الهاتف المحمول أو مشاهدة التلفزيون.

الحفاظ على بيئة مناسبة للنوم:

حاول إنشاء بيئة هادئة ومريحة في غرفة النوم. قم بتعتيم الغرفة وضبط درجة حرارة الغرفة لتكون مناسبة للنوم. استخدم وسائل الراحة مثل الوسائد المناسبة والفراش المريح.

تجنب المنبهات الصوتية:

حاول تجنب الضوضاء والمنبهات الصوتية في وقت النوم. قم بإيقاف تشغيل الهواتف المحمولة أو وضعها في وضع الصامت لتجنب الاضطرابات.

الحفاظ على الترطيب الجيد للجسم:

تأكد من شرب كمية كافية من الماء خلال ساعات السحور والإفطار للحفاظ على الترطيب الجيد للجسم. الجفاف قد يؤثر سلبًا على نوعية النوم.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:

قم بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام خلال رمضان. قد تساعد التمارين الرياضية في تخفيف التوتر وتعزيز النوم العميق في الليل.

تجنب تناول المنبهات:

قم بتجنب تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والمنتجات الغنية بالكافيين قبل النوم. قد يؤثر الكافيين على نوعية النوم ويزيد من الصعوبة في النوم.

إذا استمرت مشكلة الأرق وتأثر حياتك اليومية، قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك للعلاج المناسب.