جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة تشهد إجتماعا بشأن موقف محطة معالجة صرف صحي المعدية بإدكو

نائب محافظ البحيرة
نائب محافظ البحيرة

في إطار الجولات واللقاءات الميدانية المستمرة بكافة مدن ومراكز المحافظة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى القطاعات، ومتابعة المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

شهدت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، إجتماعًا بشأن موقف محطة معالجة صرف صحي المعدية بإدكو، وذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد الإسناوى مساعد رئيس الهيئة الهندسية للبحيرات، واللواء يوسف شباط - المشرف على المنطقة الغربية للثروة السمكية، والمهندس هشام بربر مدير فرع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، والمهندس على دومة مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة ومسئولى الصرف والشبكات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى وممثلى عن جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية والإدارة العامة للبحوث بالجهاز التنفيذي للصرف الصحي ومدير بحيرة إدكو ورئيس قرية المعدية والشركة المنفذة للمحطة وممثل عن أهالي قرية المعدية.

حيث استهلت الدكتورة نائب المحافظ الإجتماع، بالترحيب اللواء مساعد رئيس الهيئة الهندسية للبحيرات وبكافة السادة الحضور، كما تقدمت بخالص الشكر والتقدير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لجهودها الكبيرة فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية على أرض محافظة البحيرة.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، على ضرورة تشغيل المحطة لخدمة الأهالي وحماية بحيرة إدكو من التلوث، مشيرة إلي إستعداد المحافظة تقديم كافة أشكال الدعم التي من شأنها الدفع فى مسار تشغيل المحطة بالشكل الأمثل الذي يحقق المستهدف منها مع الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية التي تزخر بها بحيرة إدكو.

ومن جانبه أكد السيد اللواء أحمد الإسناوى، على ضرورة البدء فى وضع آلية لتنفيذ المقترح الذي تم الموافقة عليه من جهاز حماية البحيرات من خلال المعاينة على الطبيعة وتحديد المسافة المطلوبة من خلال الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى حتى يتم الإنتهاء من تشغيل المحطة، مشيراً إلى أهمية تضافر كافة الجهود من الجهات المختصة للوصول إلى هذا الهدف.

هذا وقد تم خلال الاجتماع عرض موقف محطة معالجة الصرف الصحي بالمعدية والتي تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بها فى عام 2017 وهي عبارة عن محطة رفع وشبكات انحدار بطول 22 كم / ط وخط طرد بطول 1.2 كم / ط بطاقة 3000 م3 / يوم، بتكلفة إجمالية تجاوزت 90 مليون جنيه.