جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 04:46 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط

صحة دمياط
صحة دمياط

صرحت الدكتورة مروة صالح مدير ادارة الاعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة بدمياط ..انه ضمن اهداف الادارة لرفع الخصائص السكانية للمواطنين فقد قام اطباء فريق الاعلام و التربية السكانية على مستوى المحافظة باقامة ٩٢٦ ندوة خلال شهر فبراير لتستهدف توعية ٧٨٠٠ فرد و التى تضمنت ندوات داخل الوحدات و المراكز الطبية بالاضافة الي ندوات خارجية ..

حيث تم تنفيذ ١٠٧ ندوة للتوعية بالقضية السكانية و ابعادها استهدفت توعية ١٠١٤ مواطن ..

كما تم تنفيذ ٢٧٨ ندوة للتوعية بالصحة الانجابية و اساليب تغيير السلوك الانجابية و التوعية بالتغيرات الفسيولوجية في سن البلوغ بالاضافة الى التربية السكانية للمراهقين و قد شملت توعية ٢١٩٧ مواطن ..

كان ذلك بالاضافة الى تنفيذ ٥٠٠ ندوة للتوعيه بقضايا المرأة و التى تضمنت التوعية بفحوصات ما قبل الزواج و الممارسات الضارة بالانثى و الزواج المبكر و الامومة الامنة و التى استهدفت ٤١٧٩ مواطن من الرجال والسيدات ..

وقد تم تنفيذ الندوات الخارجية على مستوى المحافظة بالتعاون مع العديد من الهيئات وذلك تحت اشراف مديرى الادارات الصحية ورؤساء قسم الاعلام والتربية السكانية بالادارات الصحية :

د. مروة عبد الغنى عبد الفتاح

د. هناء محمود نبهان

د. فاطمة الزهراء ابراهيم ذكى

د. طاهر سعود طاهر الدكرورى

د. ندى جمال حسن.

يأتي ذلك بناءا على توجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بتكثيف التوعية الصحية والسكانية للمواطنين وضمن الخطة التنفيذية الاستراتيجية

الوطنية للسكان.