جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:52 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يطالب الحكومة بدراسة المشاركة في ضبط الأسواق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بدراسة المشاركة في ضبط الأسواق من خلال طرح السلع في الأسواق. تلك الكلمات التي صدرت خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية، لها أهمية كبيرة في فهم اتجاهات السياسة الاقتصادية في مصر، وتكشف عن استراتيجية جديدة يتبناها النظام للتصدي للتحديات الاقتصادية المستمرة.

فيما يبدو، يهدف الرئيس السيسي من هذا الإجراء إلى استعادة دور الحكومة في ضبط الأسواق، وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص بهدف تحقيق التوازن والاستقرار الاقتصادي. يظهر ذلك واضحًا في تصريحاته حينما يشير إلى أن الهدف الأساسي من الاقتصاد الحر كان منح الفرصة للجميع، ويعترف بأن الفترة الصعبة التي مرت بها مصر تحتاج إلى تدخل حكومي لضمان استقرار السوق وتحقيق التوازن.

من المهم أيضًا التطرق إلى الجانب السياسي لتلك الخطوة، حيث يظهر الرئيس السيسي بثقة في قدرة الحكومة على مواجهة التحديات الاقتصادية والتعامل مع الاحتكارات والمؤسسات المعنية. يتضح ذلك في دعوته للتحرك الفوري من قبل الجهات المختصة لضمان توفير السلع بأسعار معقولة وتحقيق التوازن في السوق، وهو ما يعكس التصميم على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وضمان رفاهية المواطنين.

يمثل توجيه الرئيس السيسي للحكومة بدراسة مشاركتها في ضبط الأسواق نقطة تحول في السياسة الاقتصادية المصرية، ويعكس التزامها بتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين معيشة المواطنين. ومع تنفيذها بحكمة وحذر، يمكن أن تكون هذه الخطوة خطوة نحو تحقيق التوازن بين الحرية الاقتصادية وضرورة ضمان العدالة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.