جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:47 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إستمرار المظاهرات في إستوكهولم ضد إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية في غزة وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية بجنوب سيناء دكتور محمود محيي الدين: مؤتمرCop27 بشرم الشيخ أكد أن تمويل العمل المناخي هو تمويل للتنمية وزارة البيئة تُطلق برنامجًا تدريبيًا لبناء قدرات العاملين في مجال التكيف مع التغيرات المناخية وسط حماية جنود الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى دبابات الاحتلال الإسرائيلي تصل إلى وسط مدينة رفح الفلسطينية أمطار رعدية.. الأرصاد تعلن مفاجأة بدرجات الحرارة اليوم السيسي ونظيره الصيني يعقدان غدا جلسة مباحثات بالعاصمة بكين قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين بالمدارس العسكرية الرياضية وزارة الحج والعمرة توضح الفرق بين حج الإفراد والقِران والتمتع وزارة التعليم الفلسطينية: 330 شهيدًا من معلمي غزة ارتقوا منذ 7 أكتوبر تنبيه مهم من المدارس لطلاب الثانوية العامة: تسليم أرقام الجلوس بالبطاقة الشخصية

بتكلفة 12 مليون و 750 ألف جنيه إفتتاح 7 مساجد جديدة بالبحيرة

قامت مديرية أوقاف البحيرة بإفتتاح 7 مساجد جديدة بمراكز ( حوش عيسى - كفر الدوار - الدلنجات - أبو حمص - المحمودية ) بتكلفة إجمالية 12 مليون و 750 ألف جنيه.


يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف ، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.


والمساجد التى تم افتتاحها :

- مسجد محمد عبد النبي بركات (القوني) - حوش عيسى مساحة 81 م 2 بتكلفة إجمالية 800 ألف جنيه.

- مسجد التوحيد بالحاجر - كفر الدوار على مساحة 131 م2 بتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه.

- مسجد الرحمن - عزبة صابر العجني النهر بستان - الدلنجات على مساحة 200 م2 بتكلفة إجمالية مليون و 600 ألف جنيه.

- مسجد التائبين - قرية عبد المنعم رياض - أبو حمص على مساحة 222 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

- مسجد التقوي - قرية البوصة - الأمراء - كفر الدوار على مساحة 279 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

- مسجد الشريف - مزرعة 4 فرهاش - حوش عيسى على مساحة 243 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

- مسجد الميري ( الكبير) - المحمودية على مساحة 400 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون و 850 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " رمضان شهر الانتصارات" أن رمضان المبارك شهر الانتصارات والعزة والكرامة، فإذا كنا مع الله بحق وصدق كان النصر والفوز حليفنا، وإذا حدنا عن منهج الله سبحانه نزع من قلوب أعدائنا المهابة منا وألقى الوهن في قلوبنا لبعدنا عنه ومخالفتنا لأوامره، أو تقصيرنا في الأخذ بالأسباب التي أمرنا أن نأخذ بها من إعداد أنفسنا بكل ما يتضمنه الإعداد من معان إيمانية وعلمية وعسكرية واقتصادية.

فما أحوجنا الي استلهام روح الانتصارات والتضحية والفداء في شهر رمضان المبارك؛ حتى نحقق لأنفسنا النجاة والسعادة ولأوطاننا التقدم والرفعة والازدهار.