جريدة الديار
الخميس 25 يوليو 2024 03:56 صـ 19 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنقاذ 7 محتجزين في حريق برج سكني ببورسعيد

إنقاذ 7 محتجزين في حريق برج سكني ببورسعيد .... تفاصيل

ارشفيه
ارشفيه

تمكنت قوات الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد، من إنقاذ 7 أشخاص تم احتجازهم نتيجة النيران والسنة اللهب، في حريق برج سكني ببورسعيد.


وتلقت قوات الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب حريق هائل في برج سكني، وتصاعد السنة لهب من العقار، ووجود خطورة شديدة على عشرات الوحدات السكنية بالبرج والأبراج المجاورة، مما يهدد حياة الآلاف من الأهالي.


ترأس العميد شريف العربي مدير إدارة الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد فريقا من الضباط والجنود، وتم الدفع بسيارتين متطورتين، وتمكن الفريق من الوصول بعد دقائق من البلاغ، وكانت النيران تتصاعد بكثافة من الدور الثامن ببرج كراوية السكني بمنطقة قشلاق السواحل.
وتبين للفريق أن الحريق ناتج عن عدد من إطارات السيارات والعجلات أمام وحدتين سكنيتين، وأن هناك 7 أشخاص يستغيثون لتحريرهم من خلف النيران التي احتجزتهم داخل وحداتهم السكنية وتقترب منهم، ونجح فريق الحماية المدنية من تحريرهم باحترافية دون أن يصاب أحدهم.


وعقب الاطمئنان على تحرير المواطنين، جرى التعامل سريعا مع الحريق حتى لا يلتهم الوحدات السكنية ويمتد للوحدات والأبراج المجاورة، وتم السيطرة قبل أن يصل لأي من الوحدات، وتمثلت الخسائر بإطارات السيارات والدرجات التي كانت متروكة على سلم البرج، وجرى تبريد الحريق لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى أو تصاعد السنة قد تؤثر على صحة وسلامة المواطنين.

وتلقت الأجهزة الأمنية بـ محافظة بورسعيد بلاغا بالحريق، وجرى على الفور تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي للوقوف على الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتباشر جهات التحقيق استكمال الإجراءات.