جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خلي بالك.. فيروس منتشر لا يظهر بالتحاليل

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الحالات المصابة بالفيروسات التنفسية والتي قد تفسر على أنها نزلات برد أو أنفلونزا وقد يفسرها البعض أنها فيروس كورونا.

وقال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، أن تشخيص الحالات المصابة بارتفاع في درجات الحرارة والأعراض الأخرى الشهيرة يكون كورونا في البداية، لاسيما أن تحليل فيروس كورونا لا يظهر نتيجته بدقة في بداية الأعراض.

وأوضح أنه ينصح بتكرار عمل التحليل بعد يومين من إجرائه ولحين إثبات إصابة المريض بفيروس كورونا من عدمه يتم التعامل معه بأنه بالفعل مصاب، حتى يتم التأكد من إصابته ويأخذ علاج فيروس كورونا بشكل طبيعي لأنه من شأنه أيضا علاج أي فيروسات أخرى، فان عدم ظهور فيروس كورونا عند إجراء التحليل الخاص به في بداية الإصابة بإن حجم الميكروبات في بداية الإصابة يكون قليل بالشكل الذي لا يظهر الفيروس في التحليل وعند تكراره يظهر بشكل واضح.

وأكد أستاذ الأمراض الصدرية أن الحالات الحرجة والمصابين بالأمراض المزمنة لابد من إجرائهم لتحليل كورونا، أما الحالات العادية يمكن أن يتم علاجها بدون إجراء تحليل، فقط من الأعراض يتم التشخيص.

وأشار د. سالم إلى أن مريض الحساسية الصدرية أكثر تأثرا بفيروس كورونا فنجد أن الأعراض الخاصة بالفيروس تصيبه بحالة من الأعياء الشديدة، لافتا إلى أن الأعراض معروفة لجميع متحورات كورونا والتي تشمل ارتفاع حاد في درجات الحرارة وضيق التنفس والسعال المستمر والصداع والإسهال وتكسير في الجسم وغيرها من الأعراض.