جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 04:22 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة تكثف جهودها لضبط الأسواق قبل العيد

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مسؤولي الجهات المعنية برقابة الأسواق ومتابعة حركة البيع والشراء وتداول السلع بتكثيف جهودها بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن لمراقبة الأسواق والتأكد من سلامة ما يتم تداوله بنطاق المحافظة وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

وأشار محافظ الجيزة أن الإجراءات تأتى ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك وما يصاحبه من إقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم خلال عطلة العيد من الأسواق.

وفى هذا الإطار نجحت إدارة مباحث التموين بالجيزة فى ضبط ٢٧٤٦ حالة مخالفة بمجالات (الغش التجاري والتدليس، المطاحن والمخابز، البدالين التموينيين، المواد البترولية، الذبح خارج المجازر الحكومية، المحلات العامة).

وأوضح تقرير لمباحث التموين بأن المضبوطات شملت ١١٨٠ قضية لتجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم ونخالة وعدم حمل شهادة صحية وتلاعب بأوزان الخبز و إدارة مخبز بدون ترخيص، إلى جانب ٥١ قضية لضبط (سكر، دقيق، سمن، أرز، مكرونة، زيت طعام، ياميش، نسكافيه، عجينة حوواشى، خمور، سجائر، إسفنج مراتب، أدوات منزلية، حديد تسليح، أسمنت) متداولة بدون تراخيص مزاولة مهنة.

كما تضمنت المضبوطات ١٤٩٠ قضية لإدارة منشآت بدون ترخيص عدم الإعلان عن الأسعار و بيع بأزيد من السعر الرسمى، و٢٤ قضية ذبح خارج المجازر الحكومية وأخيرا قضية لتجميع والاستيلاء على إسطوانات بوتاجاز مدعم.

وعلى الفور تم مصادر الكميات المضبوطة والتى بلغت ١٦٤ طن و ١٨٦٠٠٠ عبوة و ٣٩٦ لتر فى حالات المخالفة المذكورة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.