جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024 محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية ابوغالب ضبط 4 طن جبنه بيضاء مجهولة المصدر ومواد الغذائية بالبحيرة وزير الصحة يتابع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالجيزة الغرفة التجارية بالبحيرة تعلن تقديم 54 شركة طلبات استثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور بالأسماء.. إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة بترعة في البحيرة حضور وزيرة الثقافة احتفالية الأوبرا بالموسيقار الراحل عمار الشريعي زيادة جديدة في أعداد الضحايا.. غرق 20 فتاة في معدية منشأة القناطر” صور ” برلمانية تطالب شركات النقل الذكي الالتزام بالضوابط حفاظا علي أرواح المواطنين .. ”سحب الترخيص”

وزير دفاع الاحتلال: الضغط الأمريكي لعب دورا في السماح بدخول مساعدات لغزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الخميس، إن إسرائيل تعتزم "إغراق غزة بالمساعدات"، واصفا ذلك بمرحلة جديدة من المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأوضح جالانت في مؤتمر صحفي، أن الضغط الأمريكي على إسرائيل لعب دورا في قرار الحكومة للبدء في زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قائلا إن وزارة الدفاع الإسرائيلية "تأخذ الولايات المتحدة على محمل الجد".

وأضاف جالانت: "نخطط لإغراق غزة بالمساعدات ونتوقع أن نصل إلى 500 شاحنة يوميا".

وأشار إلى أن زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة كانت ضرورية في تحديد الخطوات التالية، وتعكس العلاقة بين الأهداف العملياتية والجهود الإنسانية.

وقالت وكالة تنسيق أعمال الحكومة الإنسانية في المناطق، وهي الوكالة الإسرائيلية التي تنسق المساعدات إلى غزة، إن العدد اليومي للشاحنات التي تدخل القطاع هذا الأسبوع تضاعف مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، أنه سيتم فتح معبر جديد في منطقة زيكيم لنقل المساعدات مباشرة إلى شمالي قطاع غزة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنه في إطار توسيع البرنامج الإنساني الذي وافقت عليه إسرائيل، سيتم فتح معبر شمالي جديد في منطقة زيكيم إلى قطاع غزة تحت التفتيش الإسرائيلي.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإنه سيتم استخدام المعبر كطريق لنقل المساعدات مباشرة إلى شمال قطاع غزة وتخفيف الازدحام في معبر كرم أبو سالم.