جريدة الديار
الخميس 23 مايو 2024 06:57 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نشاط مكثف للطب الوقائى خلال إجازة العيد .. الأرقام تتحدث بصحة الدقهلية

صحة الدقهلية
صحة الدقهلية

أعلن شريف مكين وكيل وزارة الصحة رفع درجه الاستعداد بجميع الاقسام الوقائية وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبيه بالمحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك ..

وذلك تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي حيث تم تكثيف المرور على حوالى 174 منشآة لتداول الأغذية واعدام حوالي 879 كيلو جرام اغذية متنوعة فاسدة و399 لتر زيوت وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

واضاف وكيل الوزارة أن فريق صحة البيئة قام بالمرور على 37 منشأة والتأكد من استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقا للمعايير الصحية،إلى جانب 6 حمامات سباحة لافتاً إلى قيام وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمعالجة 14500كليو جرام .

وفيما يتعلق بأنشطة الرعاية الأساسية أكد مكين انه تم المرور على 211 منشأة للرعاية الأساسية خلال العيد مشيراً غلى أن منافذ توزيع الألبان المدعمة قامت بصرف 1770 عبوة للمرحلة الأولى ومايزيد عن 1000عبوة للمرحلة الثانية علاوة على إصدار 145 شهادة للمقبلين على الزواج .

واوضح مكين ان خدمة تسجيل المواليد والوفيات مستمرة ايام الاجازة

يأتي ذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة بعمل حملات رقابية مكثفه على مستوى المحافظه تزامنا مع عيد الفطر المبارك.

موضوعات متعلقة