جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 09:16 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ دمياط ترأس اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة على مستوى المحافظة

منال عوض محافظ دمياط
منال عوض محافظ دمياط

محافظ دمياط ترأس اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة على مستوى المحافظة

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اجتماع مجلس إدارة صندوق النظافة لمتابعة تلك المنظومة على مستوى المحافظة ..

حيث جاء الاجتماع بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديرى عدد من الادارات المعنية بديوان عام المحافظة..

وتناول الاجتماع استعراض نسب المتحصلات لحساب ايرادات صندوق النظافة بجميع المراكز والمدن عن العام المالى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ حتى نهاية الشهر الماضى ..

وكذلك مناقشة سُبل الدفع بالمنظومة لتحصيل المستحقات والمتأخرات، بما يحقق توفير الدعم الخاص بصيانة المعدات والسيارات وزيادة صناديق القمامة وتوفير العمالة ..

فيما وقد ناقشت " الدكتورة منال عوض " كافة الملاحظات المرتبطة بالمنظومة بجميع المناطق وموقف تنفيذ أعمال الصيانة للمعدات وانتظام توريد المخلفات إلى مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة وفقًا للاشتراطات البيئية ،وأكدت على تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بشكل دورى والعمل على تحقيق طفرة بمعدلات التنفيذ ..

وعلى جانب آخر .. شددت " المحافظ " على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور لشن حملات بجميع المناطق على الدراجات البخارية " الموتوسيكلات" ، للحد من ظاهرة الحوادث المتكررة التى تنتج عن العشوائية المرتبطة بها من عدم اتباع معايير الأمان و تخطى السرعات المقررة ، مؤكدة على ضرورة الاستمرار فى تلك الحملات للحفاظ على سلامة المواطنين وحصر المنشآت ذات الخطورة الداهمة لتنفيذ قرارات الإزالة بشأنهم ، وأيضًا تكثيف الحملات على مستودعات الغاز لمتابعة الالتزام بأسعار اسطوانات الغاز ومنع استخدام مكبرات الصوت و جميع صور التلوث السمعى ومصادر الضوضاء بالشوارع ..

وخلال الاجتماع .. الدكتورة منال عوض توجه رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات على الدراجات البخارية " الموتوسيكلات " للحد من الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين.

موضوعات متعلقة