جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

أعراضه ثقيلة... كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من متحورات كورونا، لعل آخرها متحور يصيب الإنسان بتعب وإعياء شديد وقد تطول أعراضه.

هذا ما أكده الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، وقال إن هناك متحور جديد لفيروس كورونا وأعراضه ثقيلة للغاية، وقد تطول لأسبوعين أو أكثر حسب مناعة المريض.

وأشار أستاذ الأمراض الصدرية، أن الأعراض تشمل الصداع والإعياء في الجسم وألام في العظام وارتفاع في درجات الحرارة والسعال المستمر لفترة طويلة وغيرها من الأعراض المعتادة لفيروس كورونا لكنها تطول وثقيلة عما سبق.

وأوضح الدكتور أيمن سالم ان هذا المتحور قد يصاحبه حساسية في الصدر، فقد يكون المريض مصاب أصلا بالحساسية الصدرية دون أن يعلم وهذا المتحور يظهرها بشكل واضح، وبالتالي حالات كورونا أظهرت حالات حساسية.

ونصح المرضى الذي طالت لديهم أعراض فيروس كورونا أن يذهبوا الي طبيب أمراض صدرية من أجل الفحص الدقيق والشخيص ووصف العلاج المناسب.

وأكد أستاذ الأمراض الصدرية أن هناك عوامل خطورة في الإصابة بهذا المتحور منها كبر العمر والإصابة بالأمراض المزمنة الغير منضبطة أو بعض الأمراض الروماتيزمية والأمراض المناعية.

ونصح الدكتور أيمن سالم باتباع كافة الإجراءات الاحترازية مؤكدا أن فيروس كورونا مازال موجود ولم يختفي بعد وله العديد من المتحورات بأعراض مختلفة.