جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 03:13 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع

الدفاعات الروسية
الدفاعات الروسية
روسيا

أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانًا اليوم الاثنين، أكدت فيه أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من إسقاط 22 طائرة مسيرة أوكرانية بالإضافة إلى قذيفة من طراز "أوراجان" وقنبلة موجهة من طراز "جدام" الأمريكية الصنع.

ووفقًا للبيان، بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 975 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية على عدة جبهات قتالية مختلفة، إلى جانب تحرير القوات الروسية لبلدة سيمينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية من قبضة القوات الأوكرانية.

وأشار البيان إلى دحر تشكيلات للقوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقة الفيلق الأجنبي في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى تصدي المجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الروسية لـ 10 هجمات مضادة.

وتجدر الإشارة إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية للقوات الروسية استهدفت ورشة أوكرانية لتجميع المسيرات في إطار الإجراءات العسكرية المتخذة.

أعلن أولكسندر بروكودين، رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا، في بيان صباح اليوم، أن الجيش الروسي شن هجمات على 19 بلدة تابعة للإقليم خلال الليلة الماضية.

وأوضح بروكودين في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية أن الهجمات أسفرت عن أضرار في خمسة منازل خاصة، بالإضافة إلى تضرر مدرسة وروضة أطفال وبنية تحتية حيوية ومنشأة للبنية التحتية للنقل ومؤسسة زراعية. ومع ذلك، فإنه لم يتم تسجيل أي إصابات أو وفيات بين المدنيين نتيجة للقصف.

من جانبه، أعلن رئيس إدارة ولاية دونيتسك الإقليمية، فاديم فيلاشكين، عن إصابة ثلاثة سكان في منطقة دونيتسك يوم أمس نتيجة للقصف الروسي.

وأكد فيلاشكين أن الهجمات التي نفذتها روسيا في منطقة دونيتسك يوم 28 أبريل أسفرت عن إصابة سكان في كراسنوهوريفكا وزيلان وبتيشني، لافتا إلى أن العدد الإجمالي للضحايا الناجمة عن الهجمات الروسية في منطقة دونيتسك لا يشمل المدن الأخرى مثل ماريوبول وفولنوفاخا.