جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:18 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المنتدى العلمي الأول لوحدة النشر العلمي ببنات عين شمس بالتعاون مع منظمة المرأة العربية .. ”مستقبل النسوية في الوطن العربي”

بنات عين شمس-
بنات عين شمس-

انطلقت فعاليات المنتدى العلمي الأول لوحدة النشر العلمي بكلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس بالتعاون مع منظمة المرأة العربية تحت عنوان "مستقبل النسوية في الوطن العربي" ..

بشكل مباشر والكترونيا عبر تطبيق Zoom وذلك تحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس .ويكون المنتدى على مدار يومين ويتضمن ثلاث جلسات لعرض ومناقشة البحوث في مجال النسائية ..

وقد ترأس المنتدى الأستاذة الدكتورة اميرة يوسف عميدة كلية البنات

والاستاذة الدكتورة حنان الشاعر وكيلة الكلية للدراسات العليا مقررا للمنتدى والأستاذة الدكتورة عزة خليل مدير تحرير المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل أمينا للمنتدى ..

وكذلك مائدة مستديرة بعنوان " مستقبل النسوية في العالم العربي : بين الواقع والمأمول" كما يتضمن ورشة عمل بعنوان " آفاق البحث العلمي في مجال الاسرة".

ويعكس حجم المشاركات بأوراق عمل في المنتدى الحالي وتنوعها, أهمية وحيوية قضية المساواة في الفرص بين المرأة والرجل,فكما ان هناك رجال يمتلكون القدرات التنفيذية والابتكارية والقيادية التي يمكن ان تخدم مجالات العمل المختلفة فان هناك من النساء ايضا من يمتلكن قدرات ابتكارية وتنفيذية وقيادية تمكنهن من الاسهام في النهوض بالمجتمع.

ويشارك في المنتدى باحثين من عدة دول عربية إلى جانب الباحثين المصريين, مما يثري النقاشات حول قضايا النسوية, والخروج بتوصيات مثمرة تقدم لصناع القرار بالمجتمعات العربية للنهوض بوضع المرأة , والأسرة, والمجتمعات المحلية.

وسوف يتم نشر البحوث واوراق العمل المقدمة في المنتدى في عدد خاص من المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل التابعة لوحدة النشر العلمي بكلية البنات بجامعة عين شمس..

ذلك ما يتم خلال فعاليات المنتدى العلمي الأول لوحدة النشر العلمي ببنات عين شمس بالتعاون مع منظمة المرأة العربية .. "مستقبل النسوية في الوطن العربي".