جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 12:48 صـ 13 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام سير الامتحانات في يومها الأول

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انطلاق ماراثون امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني (الدور الأول)، عن العام الدراسي الحالي 2023/2024 للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية الفنية بمدارس البحيرة، حيث شهدت جمع اللجان حالة من النظام والالتزام وبدء سير الامتحانات في مواعيدها المقررة.

جاء ذلك خلال تفقد يوسف الديب لسير الامتحانات في يومها الأول بعدد من مدارس مدينة دمنهور، حيث شملت الجولة متابعة مجمع مدارس الرضوان الابتدائية المشتركة، حيث يؤدي اليوم بدائرة المحافظة عدد 468 ألفا و529 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصفوف (الرابع – الخامس – السادس) الابتدائي امتحان مادتي اللغة العربية والخط، والتربية الدينية.

كما قام وكيل الوزارة بتفقد انتظام سير الامتحانات بمدرسة عبد المنعم رياض الإعدادية بنين بإدارة بندر دمنهور التعليمية، حيث يؤدي اليوم بنطاق المحافظة عدد 279 ألفا و447 طالبا بالصفين الأول والثاني الإعدادي امتحان مادة اللغة العربية.

وخلال الجولة تأكد وكيل الوزارة من الالتزام بكافة التعليمات التي أصدرها قبل انطلاق الامتحانات، ومنا تطبيق القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتحقق الانضباط والنظام داخل اللجان، ومراعاة التهوية والإضاءة الجيدة بها، مع توفير المناخ اللازم لسير الامتحانات بصورة جيدة تتيح للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وأيضا التزام جميع الملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة وجميع الطلاب بعدم اصطحاب أي أجهزة المحمول داخل لجان الامتحان.

كما تابع وكيل الوزارة أعمال الكنترول والتي تتم بالمدارس، ووجه بالبدء فور انتهاء امتحان كل يوم في أعمال التصحيح، مع المراجعة والـتأكد من حصول كل طالب على حقه بالكامل.

من ناحية أخرى انطلقت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالتعليم الثانوي الفني بالبحيرة (للصفوف الأول والثاني بنظام ثلاث سنوات - الصفوف من الأول إلى الرابع الثانوي الفني نظام خمس سنوات) بالمدارس الثانوية الفنية (صناعي – تجاري – زراعي) حيث تقدم بها عدد 116 ألفا و242 طالبا وطالبة، منهم 80 ألفا و325 بالتعليم الثانوي الصناعي (نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات) وعدد 13ألفا و675 طالبا وطالبة بالتعليم الثانوي الزراعي ( نظام ثلاث سنوات)، وعدد 22 ألفا و242 طالبا وطالبة بالتعليم الثانوي التجاري (نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات)، حيث تستمر امتحانات النقل بالمدارس الفنية حتى يوم الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤.

يأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية برئاسة محمد بدر وكيل المديرية، وعضوية مديري عموم الشئون التنفيذية والتعليم العام والتعليم الفني، ومديري المراحل التعليمية، وربطها بغرف فرعية مماثلة بجميع الإدارات التعليمية للوقوف على مدارس الساعة على انتظام سير الامتحانات، وحل اى مشكلة تطرأ على الفور.

هذا وقد أكد يوسف الديب وكيل الوزارة، أن الامتحانات سبقها إعداد جيد وتنسيق كامل بين كافة الجهات للخروج بالامتحانات بصورة مشرفة تليق بمديرية التربية والتعليم ومحافظة البحيرة العريقة.

كما تم خلال الفترة الماضية ويتم على مدار الساعة التأكد من الالتزام بضوابط سير الامتحانات وتحقيق كافة وسائل الانتظام والهدوء لأداء لأبنائنا الطلاب لامتحاناتهم بسهولة ويسر.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية مع الالتزام بما يلي: الالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات.

التنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة، مواجهه كافة الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والأجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين، تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الإدارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف أعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس، توفير حجرة إسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب أو ممرضة.

تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورا.

كما أكد وكيل تعليم البحيرة على مدى حرص واهتمام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة لتقديم كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.