جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:35 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسالة مهمة من السيسي للشعب المصري والقطاع الخاص

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة مهمة للشعب المصري، قائلا “اطمأنوا وتفاءلوا في اللي إحنا بنعمله.

وقال الرئيس، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أن الصوامع تعمل على تقليل الهدر الموجود في الشون، بمقدار ما بين 20% إلى 25%.

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي القطاع الخاص بالمشاركة قائلا “والله العظيم انا صادق وربنا هيوصل صدقي لكم ويسعدنا مشاركة القطاع الخاص في المشروعات وتقديم كافة التسهيلات”.


السيسي: الإنتاج الضخم والتصدير وسيلتنا لحل أزمة الدولار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تحدي الدولار كان ومايزال، وأن حل مشكلة الدولار هو زيادة المنتج المحلي ويكون المنتج ضخما، حتى يغطي مطلب البلد ويكون هناك تصدير للخارج.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أن ما يتم في مشروع مستقبل مصر، يكون وفق نظام، وأن الفرصة مفتوحة للقطاع الخاص.

ولفت إلى أن عمل الصوامع تم عرضه على الدولة، ولكن كان طلبه أن تكون بالجنيه المصري، وليس الدولار، وبالفعل تم عمل صوامع لكي تحافظ على 500 ألف طن.

السيسي: المشروعات اللي بتاخد 200 سنة إحنا بنعملها في 3 أو 4 سنين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مخلفات المدابغ عبء على البيئة، ولها أثر بيئي سيئ، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون هناك صناعات تعتمد على مخلفات المدابغ، ولكن لها تكلفة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها، افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أنه يمكن أن يتم إنتاج مصانع لإدارة مخلفات المدابغ، مؤكدا أن القطاع الخاص ومشاركته مهمة جدا، من حيث الإنتاجية والكفاءة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن “المشروعات اللي بتتعمل في 200 سنة إحنا بنعملها في 3 أو 4 سنين، واللي عملناه من مشروعات كان لازم يتم”.