جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:26 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”ناصر” تسلم أثاث ثلاث مدارس يابانية ببلقاس وثلاث مدارس ببنى عبيد من إدارة المدارس المصرية اليابانية بالوزارة

ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

حضر ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية استلام الأثاث الخاص بالمدارس حيث رشحت المؤسسة عدد ١٣ مدرسة من محافظة الدقهلية من ضمن ثلاث محافظات تم اختيارهم للعمل تحت نظام المدارس المصرية اليابانية "المدارس القائمة. المكون الثاني لمشروع المدارس المصرية اليابانية"

وقد تم توريد ادوات انشطة توكاتسو اليابانية من وحدة ادارة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم لعدد "٣ مدارس قائمة بادارة بلقاس التعليمية هم مجمع بلقاس و الشهيد عبد اللطيف وحيد حلاوة ومدرسةالنصر + ٣ مدارس قائمة بادارة بني عبيد التعليمية ويستكمل التوريد بعد غدا بعدد ٧ مدارس قائمة بادارة شربين التعليمية وتتضمن

عدد. ٢ حجرة تربية فنية بمشتملاتها.

حجرة تربية رياضه بمشتملاته.

عدد من دولاب النظافة بمشتملاته.

عدد من دولاب المعلمين

شاشة تفاعلية

عدد ٤ اجهزة حاسب الي لكل مدرسة

ماكينة تصوير.

طابعة. عدد ٢ تانده

وأضاف "شعبان" أن النموذج يستهدف تطبيق أنشطة التوكاتسو الأساسية، في ثلاث محافظات منهم محافظة الدقهلية كمرحلة أولى،لنشر ثقافة التعليم الياباني وأوضح وكيل الوزارة أن النموذج يستهدف نشر ثقافة التعليم الياباني في قرى حياة كريمه، لكون هذا النموذج يعتمد على اكتساب مهارات ومعارف جديدة للطلاب وتعزيز الانتماء إلى المكان الذي يعيشون فيه.

وجاء ذلك بحضور محمد عبد الرحمن مدير إدارة بلقاس التعليمية ومحمد حجاج وكيل إدارة بلقاس التعليمية والدكتور أحمد عبد الوهاب مسئول حياة كريمة ببلقاس وايمان مسؤول المدارس اليابانية بالمديرية ولفيف من قيادات التعلم بإدارة بلقاس ومديرى المراحل التعليمية ..

يأتي ذلك فى إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني و مؤسسة حياة كريمه من أجل حياه أفضل والنهوض بالعملية التعليمية حيث رشحت المؤسسة عدد ١٣ مدرسة من محافظة الدقهلية من ضمن ثلاث محافظات تم اختيارهم للعمل تحت نظام المدارس المصرية اليابانية "المدارس القائمة. المكون الثاني لمشروع المدارس المصرية اليابانية".

موضوعات متعلقة