جريدة الديار
الجمعة 14 يونيو 2024 02:17 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غارات لجيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان اليوم الجمعة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أسفر سقوط ثلاثة أشخاص بينهم سوريان وفق ما قال مصدر مقرب من حزب الله، على وقع ارتفاع منسوب التصعيد عن جانبي الحدود .. حيث شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة غارات على بلدتين في جنوب لبنان بعيدتين نسبياً عن الحدود .. وفق ما أوردت وكالات .. .

وكثّف حزب الله أخيراً وتيرة هجماته على مواقع اسرائيلية بصواريخ ومسيّرات. وأعلن الخميس لأول مرة شنّ "غارة" بواسطة طائرة مسيّرة أطلقت صاروخين على موقع في شمال إسرائيل قبل انفجارها، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح.

وأفادت الوكالة الوطنية صباحاً بشنّ "الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة النجارية" الساحلية الواقعة في قضاء صيدا، وغارة أخرى على بلدة العدوسية المجاورة.

وتبعد البلدتان نحو ثلاثين كيلومتراً كمسافة مباشرة عن أقرب نقطة حدودية مع اسرائيل.

وقال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة "فرانس برس"، إن الغارة على النجارية أدت إلى سقوط ثلاثة أشخاص، أحدهم لبناني، من دون أن يحدد ما إذا كان من مقاتلي الحزب، إضافة إلى سوريين اثنين ...

وعلي صعيد آخر .. .. وفي نفس السياق .. قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن وجهة القنبلة كانت مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ونقلت عن الجيش الإسرائيلي قوله إن الخلل الذي أدى لسقوطها في أشكول "غير عادي ونادر وخطير".

حيث قامت مقاتلة إسرائيلية من طراز F-15 تسقط قنبلة تزن 500 كجم عن طريق الخطأ بين المنازل بمستوطنة أشكول على حدود غزة، لكنها

لم تنفجر.