جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 03:24 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


التقي المحاسب احمد السروجى، الامين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، والوفد المصرى المرافق له، احمد مبارك نائب رئيس نقابة البترول للاسكندرية، محسن جبر مساعد الأمين العام، محمد صلاح امين التثقيف و التدريب بالنقابة العامة للبترول، السيد نور الدين الطبوبي، رئيس اتحاد عمال تونس للشغل، والسيد سلوان السميري رئيس النقابة العامة للبترول بتونس، وابناء شهيد البترول سليمان بن جميع شهيد عمل انفجار رادس 24 مارس 2024،والسيد سامي لواتي، والسيد العربي بن احمد، والسيد عثمان امين عام مساعد الاتحاد العام للشغل.

وذلك على هامش زيارته لتونس لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتدعيم التنسيق بين النقابة العامة للعاملين بالبترول والاتحاد العام التونسى للشغل و الجامعة العامة للنفط و المواد الكيماوية.


وتناول اللقاء حضور ندوة تكوينية قطاعية بعنوان : الصحة والسلامة المهنية في قطاع النفط والمواد الكيمياوية إجراءات الوقاية والتوقي من المخاطر بين وعي العمال وتوفير الإمكانيات قانون التقاعد في القطاعين العام والخاص، والتى تنظمها الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية.


وتم الاتفاق خلال الزيارة على تنظيم دورات تدريبية وتثقيفية بين الطرفين من خلال التنسيق فى مجالات التدريب والتثقيف وتقديم الدعم فى الخبرات المختلفة مما يعود بالنفع على الطرفين.

ودعا المحاسب احمد السروجى الامين العام لنقابة البترول القيادات النقابية بتونس إلى زيارة مصر، لمشاهدة ما يحظى به عمال مصر من حقوق وحريات تقرها كافة التشريعات الوطنية.


وبحث الوفد المصري خلال الزيارة، سبل التعاون بين الجانبين وتدعيم التنسيق بين النقابة العامة للبترول، واتحاد عمال تونس للشغل.


واكد السروجى إن هذه اللقاءات تأتي فى إطار تبنى النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد جبران،رئيس اتحاد عمال مصر إستراتيجية عمل قائمة على دعم ومساندة أواصر التعاون مع الدول العربية بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية المصرية بتدعيم التعاون مع الأشقاء العرب فى مختلف المجالات.

موضوعات متعلقة