جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 02:37 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

ناقشت مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، صباح اليوم، تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية، من خلال محاضرة توعوية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وأكد سمير مهنا، وكيل وزارة الإعلام الأسبق بمحافظة الغربية، انتشار الدراما الأجنبية في الأوساط المصرية، موضحا أن الجمهور المصري يتابع بشكل ملحوظ العديد من المسلسلات الأجنبية التي تعرض على شاشات التلفاز، وتأتي في مقدمتها الأعمال التركية والهندية.

وتناول وكيل الإعلام الأسبق أشكال الدراما المقدمة للجمهور، موضحا أنها تنقسم إلى قسمين، أحدهما له محتوى هادف وصالح للمجتمعات العربية والإسلامية، والثاني يعمل بشكل مباشر على افساد عقول الشباب، حيث تتضمن عددا من العادات التي تخالف القيم المصرية الأصيلة، علاوة على تأثيراتها السلبية على الهوية المصرية، والتاريخ، والثقافة.

وقال "مهنا": "تعد الدراما التليفزيونية قوة ثقافية مؤثرة فى المجتمع لا يستهان بها، وذلك بسبب انتشارها الواسع، وقدرتها على الابهار، والاستحواذ على أوقات المشاهدين، فالرسالة الدرامية لها قدرة كبيرة على تخطى الحواجز وصولا الى الجماهير، وهو الأمر الذي يدعونا جميعا للمطالبة بإنتاج محتوى درامي يليق بتاريخ وعراقة مصر، وبعاداتها، وقيمها المجتمعية المتأصلة".

في إطار فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، يعقد قصر ثقافة طنطا محاضرة تثقيفية بعنوان "التكنولوجيا الرقمية وأثرها على المجتمع"، وذلك صباح يوم الأربعاء المقبل، فيما يستضيف النادي الرياضي بمدينة كفر الزيات، مساء يوم الخميس القادم، ليلة فنية غنائية بمشاركة فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية.

موضوعات متعلقة