جريدة الديار
الإثنين 17 يونيو 2024 02:42 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

د. ياسمين فؤاد: ٩٦ مليون جنيه تكلفة ٣ مدافن صحية آمنة تم تسليمها نهائيًا لمحافظة الوادي الجديد بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة

في إطار توجيهات السيدة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الإنتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التي تم الإنتهاء منها، شاركت وزارة البيئة ضمن اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة وإستلام مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات في التسليم النهائي لثلاث مدافن صحية آمنة بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومسئولي المحافظة والهيئة العربية للتصنيع.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المدفن الأول يقع بمدينة الخارجة، وتبلغ تكلفته نحو ٣٢ مليون جنيه على مساحة ٨ أفدنة، والمدفن الثاني بمدينة الداخلة وتبلغ التكلفة الإجمالية له نحو ٣٢ مليون جنيه، وتبلغ مساحته ٨ أفدنة، والثالث بمدينة الفرافرة والبالغ تكلفة إنشائه نحو ٣٢ مليون جنيه على مساحة ٨ أفدنة.

وقد تم التسليم النهائي طبقًا للمواصفات المُعتمدة في هذا الشأن، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية للمنظومة بالمحافظات.

وتعتبر المدافن الصحية ضمن مشروعات تطوير البنية التحتية للمُخلفات للمساعدة في التخلص الآمن من المُخلفات بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، إلى جانب إنشاء وتوفير محطات وسيطة ثابتة ومُتحركة لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، وإنشاء وتطوير مصانع للمُعالجة والتدوير لتعظيم الإستفادة من مُكونات المُخلفات.

جدير بالذكر، أن ذلك بأتي إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات مراحل البنية التحتية لمنظومة المُخلفات.