جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 01:42 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله اليوم لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية حرص مصر على وقف نزيف الدم في قطاع غزة والإسهام الإيجابي المتواصل في دفع جهود تسوية الأزمات بالمنطقة ،وشدد على أن ترسيخ ثقافة السلام يعد عنصراً أساسياً لمستقبل أكثر استقراراً وأمناً للإقليم والعالم.

الرئيس السيسي

ويأتي تأكيد الرئيس السيسي في إطار السعي المصري الدؤوب لتحقيق الاستقرار في المنطقة وإحلال السلام في قطاع غزة، وتبذل مصر جهوداً دبلوماسية كبيرة للتوصل إلى حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني وإنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع ،وإلى جانب ذلك، تقدم مصر مساعدات إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة لتخفيف معاناتهم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

وقد أشاد مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية بالدور المحوري الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار بالمنطقة ولإنهاء الحرب في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع. وأكد المجلس على دعمه لجهود مصر الساعية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وتمثل زيارة مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية لرئيس الجمهورية فرصة مهمة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.