جريدة الديار
الخميس 25 يونيو 2026 01:19 مـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
لندن تحت النار.. انفجار حافلة كهربائية بسبب موجة الحرارة المرتفعة وزير المالية: إجراءات لزيادة مساهمات القطاع الخاص في الاقتصاد وخدمات أفضل للمستثمرين وزيرة التنمية المحلية والبيئة تبحث مع محافظ الجيزة ملفات المشروعات التنموية والخدمية وخطط الاستثمار بالمحافظة ضبط المتهمين بإتلاف مقاعد المنطقة الترفيهية عقب مباراة مصر ونيوزيلاندا الداخلية تكشف حقيقة الصور المتداولة لشخص يحمل سلاحاً نارياً بسوهاج معلومات الوزراء: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد مأساة في أوروبا.. وفاة 3 أطفال بسبب موجة الحر التي تضرب فرنسا احذر.. 30 يومًا فقط قد تضع سيارتك ضمن المركبات المهملة وفق قانون المرور تفاصيل أقساط مصروفات المدارس الرسمية 2027 ارتفاع الرطوبة ونشاط للرياح.. خريطة الطقس المتوقعة على القاهرة والمحافظات بدون إعادة تعيين الراوتر.. حلول سريعة لتوصيل الهاتف بالـ Wi-Fi استمرار حبس جودي في دهس هدير بائعة الشاي 15 يوما

لجنة الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل فاعليات معاينة موقع إقامة وحدات الطعام المتنقلة

الشباب والرياضة بالدقهلية
الشباب والرياضة بالدقهلية

ننشر لقارئ جريدة الديار بيان يوضح تفاصيل تواصل لجنة الشباب والرياضة بالدقهلية فاعليات معاينة موقع إقامة وحدات الطعام المتنقلة بمركز ومدينة شربين .. وتأتي كالتالي:

جاءت فعاليات عمل اللجنة فى إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية وإشراف وتنفيذ لجنة مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية "الإدارة العامة للشباب"، بالتعاون مع إدارة مشروعك بالمحافظة والإدارات الهندسية ومقرات المشروعات، وإدارة الأملاك وإدارات الشئون القانونية والوحدات المحلية بمراكز المدن والأحياء، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، بمعاينة موقع إقامة وحدات طعام متنقلة، فى نطاق مركز ومدينة شربين.

بحضور عماد ابو زيد مدير إدارة مشروعك ومسئول المبادرة بمحافظة الدقهلية، ووليد بازيد والدكتور علي حامد مسئول مبادرة وحدات الطعام المتنقلة بالمديرية ومديري الإدارات الهندسية ومديري مقرات مشروعك، ومديري إدارة الأملاك ومديري إدارات الشئون القانونية، ورؤساء الوحدات المحلية بمراكز المدن والأحياء، وجميع فريق مجلس مركز ومدينة شربين.

تقوم اللجنة بمهمة إجراء معاينه علي الطبيعة لأماكن وحدات الطعام المتنقله المرسله من وحدات المحافظه، لبيان مدي صلاحية تلك الأماكن لوضع وحدات الطعام المتنقله بها من عدمه، واعداد تقرير اللجنة والمعاينة والعرض علي السيد الوزير المحافظ خلال 15 يوم من تاريخه، وقد قامت اللجنة بزيارة مركز ومدينة الجمالية والاحياء الموجودة بها، والتى يوجد بها أماكن تصلح لإقامة وحدات الطعام المتنقلة.

أصدرت الدولة قانون لتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، بالقانون رقم 92 لسنة 2018، لتشجيع الشباب على العمل وضمان حقوقهم، ووضع ضوابط لتراخيص وحدات الطعام والمشروبات المتنقلة.

وشدد الوزير، فى القرار على ضرورة الالتزام بكل القواعد الملزمة لسلامة الغذاء الصادر من الهيئة القومية لسلامة الغذاء وكل التشريعات ذات الصلة لسلامة الغذاء، والالتزام بكل القواعد والتعليمات والنظم المتعلقة بالحماية المدنية وتوفير أجهزة الأطفاء اللازمة وفقاً للقواعد المشار إليها والالتزام بكل القواعد المتعلقة بالاشتراطات البيئية الصادرة عن جهاز شئون البيئة.

وتضمن القرار الوزارى أيضاً ضرورة الالتزام بوضع الشهادات الصحية لكل المشتغلين فى تداول الأغذية بوحدة الطعام المتنقلة فى مكان ظاهر بها على أن يكون مبيناً مدة صلاحية الشهادة وتكون معتمدة ومختومة بخاتم الجهة الصحية المختصة، مع ضرورة الالتزام بوضع قائمة المأكولات والمشروبات فى مكان ظاهر بالوحدة موضحاً بها قائمة الأسعار المحددة لكل صنف.

يأتي عمل اللجنة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، ومتابعة طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب.

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل مواصلة لجنة الشباب والرياضة بالدقهلية فاعليات معاينة موقع إقامة وحدات الطعام المتنقلة.