جريدة الديار
الإثنين 17 يونيو 2024 12:34 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكاف يعلن حكم لقاء الأهلي والترجي في نهائي أبطال أفريقيا

ينتظر الملايين من مشجعي الكرة المصرية والعربية، اللقاء المقبل لنهائي دوري أبطال أفريقيا الذى يجمع بين النادي الأهلي حامل اللقب السابق، ونادى الترجي التونسي.

وستقام مباراة العودة في إستاد القاهرة الدولي يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكانت مباراة الذهاب قد أقيمت في ستاد حمادي العقربي برادس يوم السبت الماضي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويسعى الشياطين الحمر إلى حصد النجمة الثانية عشر في تاريخ النادي الأهلي والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في معقل النادي الأهلي ووسط أرضه وجمهوره.

وتعتبر مباراة النهائي بين الأهلي والترجي هي النهائي رقم 17 في تاريخ النادي الأهلي والنهائي الخامس للمارد الأحمر على التوالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

لكن من هو الحكم الذي سيدير المباراة المرتقبة؟

كونغولي الجنسية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تولي الحكم الكونغولي جاك حان ندالا حكمًا للمباراة النهائية بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

وأدار الحكم الكونغولي 5 مباريات للنادي الأهلي لم يشهد بها النادي أية خسارة حيث استطاع المارد الأحمر معه أن يحقق الفوز بثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، وهو ما يعني أنه بشرة خير لجماهير ومحبى النادي المصري.

كما أدار جاك ندالا 4 مباريات لفريق الترجي التونسي حقق فيهم النادي الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة مع تكبده الهزيمة في مباراة أخرى.

وحرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي على زيارة على معلول نجم النادي الذى أصيب في مباراة الذهاب وأجرى عملية جراحية في وتر اكيليس، واطمئن الخطيب على الحالة الصحية لمعلول متمنياً له سرعة الشفاء العاجل والعودة قريبًا للملاعب.

وتعيش الكرة المصرية حالة من النشوة والسعادة بعد فوز نادي الزمالك المصري بكأس الكونفدرالية على حساب فريق نهضة بركان المغربي يوم الأحد الماضي. وتأمل الجماهير المصرية فوز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا يوم السبت القادم، حتى يعود الأمر بالنفع على الكرة المصرية والمنتخب الوطني.