جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 02:19 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير عسكري: مناورة القوات المسلحة رسالة ردع لحماية الأمن القومي المصري

قال العقيد حاتم صابر الخبير العسكري: إن المناورة العسكرية التي نفذها وحدات من الجيش الثاني الميداني تثبت بما لا يدع مجالاً للشك جاهزية القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي سيناريوهات محتملة للحفاظ على الأمن القومي المصري وردع وتدمير أي عدوان إذا ما فكرت أي دولة في تغيير سياستها ضد مصر أو نقض أي اتفاقيات من شأنها الإخلال بالعهود والمواثيق الدولية.

وأوضح صابر أن المرحلة الرئيسية للمناورة تضمنت إدارة أعمال القتال للحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة تشكيلات من القوات الجوية لتنفيذ عمليات الاستطلاع للمعاونة تأمين ودعم أعمال قتال القوات المهاجمة تحت ستر وسائل الدفاع الجوي ونيران قوات المدفعية التي استهدفت مراكز القيادة للعدو في دقه متناهيه في عمق دفعاته.

كما نفذت قوات الصاعقة والمظلات العديد من أعمال الإغارة لتدمير الأهداف المكتشفة واستخدمت بكفاءة واقتدار المقذوفات الموجهة المضادة للعنصر المدرع "دبابات العدو" وحرمانها من استعادة أوضاعها الدفاعية وإصابة كافة الأهداف الغير نمطيه والمتحركة للعدو وتدميرها في تناغم تكتيكي مدروس ومتقنن، وذلكً من خلال القدرة على اتخاذ القرار في المواقف التكتيكية الطارئة.

وحول ظهور خريطة سيناء بشكل ضبابي يأتي ذلك لدواعي الأمن والسرية التي تفرضها المنظومة الأمنية داخل القوات المسلحة لتأمين أعمال قتال قواتها مستقبلاً.