جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 03:18 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم.. وتحذر من ظاهرة جوية متوقعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، لافتة إلى أن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:2 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، متوقعة أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وأضافت الأرصاد في بيان لها أن حالة الطقس اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، لتعود إلى معدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت، ويسود أجواء معتدلة على كافة أنحاء البلاد.

وحذرت الأرصاد من فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح أحيانًا على مناطق من من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف عن أمطار ورياح

كشفت الأرصاد الجوية عن فرص سقوط أمطار خفيفة وتصبح رعدية أحيان على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى نشاط للرياح المعتدلة على كافة الأنحاء.

الطقس وحركة الملاحة البحرية

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، والأحمر، بفضل وجود رياح شمالية غربية ، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من 1,5 :2 متر.

وفي هذا الإطار، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وقالت "غانم"، خلال حوارها ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن اليوم تسود أجواء حارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية الشرقية، وشديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية، بينما تسود أجواء معتدلة بشكل كبير خلال فترة الليل على معظم الأنحاء.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم متوقع استمرار نشاط حركة الرياح خلال فترة المساء على أغلب محافظات الجمهورية، حيث يساعد على تلطيف الأجواء والإحساس بقيم درجات حرارة أقل.

وأشارت إلى أن البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءا من أشعة الشمس، وبالتالي ستنخفض درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات مئوية في معظم محافظات شمال البلاد، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى بين 32 و33 درجة مئوية خلال الأيام القادمة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال فترة الظهيرة، واستخدام غطاء للرأس في حالة الخروج في هذا الوقت، وتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات.

وسوف نرصد لكم درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، والتي جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 32، الصغرى 21.

الوجه البحري ومدن القناة العظمى 31، الصغرى 20.

السواحل الشمالية الغربية العظمى 25، الصغرى 19.

السواحل الشمالية الشرقية العظمى 27، الصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 38، الصغرى 26.

شمال الصعيد العظمى 34، الصغرى 23.

جنوب الصعيد العظمى 43، الصغرى 27