جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:24 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمطار رعدية.. الأرصاد تعلن مفاجأة بدرجات الحرارة اليوم

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم، الثلاثاء، انخفاضا في درجات الحرارة عن الأيام الماضية، بمعدل درجتين لثلاث درجات.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن محافظات شمال الصعيد ما زالت تسجل درجات حرارة عالية، ولكن من الغد سيشهد جنوب الصعيد انخفاضا في درجات الحرارة، وقد تسجل 39 درجة.

ولفت إلى أن البلاد تشهد اليوم سحبا وقد ينتج عنها أمطار خفيفة على جنوب سيناء، وأنه قد يكون هناك برق ورعد، وسيكون هناك رياح تجعل المواطنين يشعرون بالجو الربيعي.

وقد كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأسبوع الماضي كانت هناك موجة شديدة من الارتفاع في درجات الحرارة أثرت على معظم محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن يومي الجمعة والسبت كان هناك حالة من الانخفاض في درجات الحرارة بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي صحراوي في الصحراء الغربية.

وقالت إن المنخفض أدى لارتفاع درجات الحرارة بالأمس، وسوف تستمر هذه الأجواء خلال ساعات النهار اليوم، الثلاثاء، في القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الجنوبية.

وأكدت أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة لا يكون موجودا في ساعات الليل لأن هناك نشاط رياح يلطف الأجواء بشكل كبير خلال ساعات المساء والليل.

وأضافت أن الأجواء ستكون ربيعية في الأيام المقبلة، لا سيما في المحافظات الشمالية، وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة بين 32 و33 درجة، وتكون أجواء الليل معتدلة ولطيفة.

وأشارت إلى أنه من الطبيعي في النصف الثاني من الربيع رؤية موجات حارة مثل ما كانت الأسبوع الماضي، والأجواء تكون أقرب للصيف في النصف الثاني من الربيع، مؤكدة أن أعلى درجة حرارة طوال العام يتم تسجيلها في فصل الربيع وليس الصيف.