جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 08:36 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد قليل.. نظر استئناف محاكمة مدير حملة طنطاوي على حكم حبسه

تنظر اليوم محكمة جنح الاستئناف، أولى جلسات المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي على حكم حبسه عاما مع الشغل.

قررت جهات التحقيق المختصة إخلاء سبيل محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي، بعدما تقدم بمعارضة استئنافية على قرار محكمة جنح مستأنف المطرية بتأييد حبسه.

كان نبيه الجندي، محامي محمد أبو الديار، مدير حملة أحمد طنطاوي، المرشح الرئاسي السابق، كشف إنه تم القاء القبض على موكله، ونشر عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، أنه تم القبض على محمد أبو الديار، مدير حملة أحمد طنطاوي، من منزله فجر اليوم، الثلاثاء.

واصطحبت الأجهزة الأمنية، أحمد طنطاوي، المرشح الرئاسي السابق، في حراسة أمنية مشددة لمركز إصلاح وتأهيل لقضاء مدة الحبس في قضية اتهامه بتزوير توكيلات رسمية خاصة بانتخابات الرئاسة.

وقررت محكمة مستأنف جنح المطرية، رفض الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضاء حملته الانتخابية، وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم، في القضية المعروفة بتزوير التوكيلات الشعبية.

كانت محكمة جنح المطرية، قضت بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد الطنطاوي سنة وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، كما قضت بمعاقبة 21 شخصا من أعضاء حملة طنطاوي سنة مع الشغل.

كانت جهات التحقيق قررت إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بالمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وكشفت التحريات، أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية التوكيلات الشعبية”.