جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:46 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وظائف المدارس المصرية اليابانية 2024.. ننشر الشروط وإجراءات التعاقد

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شروط وإجراءات التعاقد على وظائف المدارس المصرية اليابانية 2024، للمعلمين الراغبين في العمل في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2025.

الضوابط التي يجب توافرها عند تسجيل البيانات على بوابة التقدم

يجب التأكد من ملئ كل البيانات المطلوبة في كل فقرة والإجابة على كل الأسئلة حتى يتم حفظ البيانات وإتمام التسجيل بنجاح.

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك ولم يسبق اتهامه في جرائم مخلة بالشرف أو تمنع تعامله مع الأطفال.

كل متقدم له فرصة واحدة للتقدم على المنصة ولا يجوز إعادة التسجيل مرة أخرى بعد الخروج من المنصة.

الإجابة على الأسئلة بالكامل فى الوقت المحدد وإلا ضاعت الفرصة الوحيدة فى التقدم علماً بإن التقييم على المنصة يتم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشرى ويعتمد على ما قام المتقدم بإدخاله من بيانات.

على كل متقدم التأكد من صحة البيانات التي يقوم بإدخالها على الاستمارة وأي بيانات مخالفة عند مراجعتها مع الأوراق الثبوتية تؤدي إلى الاستبعاد فوراً، ولن يكون للمتقدم الحق في الرجوع على الوزارة أو الوحدة بأي حق قانوني.

يجب الالتزام بالشرائح العمرية وسنوات الخبرة لكل متقدم، على ألا يزيد السن عن الحد المقرر لكل فئة في الأول من أكتوبر ٢٠٢٤.

في حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد من اعتماد هذه الأوراق من الجهة الرسمية المصدرة للشهادة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا.

إجادة اللغة الإنجليزية لوظائف الإدارة المدرسية وللمعلمين للتخصصات Math, Science, English and KG إجبارية ويجب تقديم ما يثبت ذلك، علماً بإن المقابلة الشخصية للإدارة المدرسية ولهذه التخصصات ستكون باللغة الإنجليزية فقط.

إثبات الخبرات التعليمية والتربوية أمر أساسي عند المقابلة الشخصية بالنسبة للإدارة المدرسية وبالنسبة للمعلمين لابد من وجود خبرة بالعمل داخل الفصول الدراسية بشكل مثبت.

إجراءات القبول في وظائف المدارس المصرية اليابانية

سوف يتم الاختيار المبدئي بناء على الأعلى تقييماً فى كل مراحل عملية التقدم وأهمها الإجابة على الاختبارات على منصة التقدم وسيتم التواصل فقط مع من حقق معايير الاختيار المبدئى عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل في استمارة التقدم وسيتم دعوة من تم اختيارهم بشكل مبدئى لمقابلة شخصية لمراجعة الأوراق الثبوتية وعقد مقابله شخصية فى التخصص ومحاكاه لشرح موضوع في مجال التخصص وكذلك اختبار لغة إنجليزية.

يتم احتساب كل هذه التقييمات لكل متقدم وسيتم الترتيب من الأعلى في كل التقييمات لتكون لهم الأولية في الاختيار ووفق التخصصات والأعداد المطلوبة لكل مدرسة.

لا يجوز النقل للمعلمين والإداريين والإدارة المدرسية بالمدرس المصرية اليابانية لأن كل مدرسة وحدة مستقلة في العاملين بها ولايجوز تقديم طلبات للنقل من مدرسة إلى مدرسة، وأى طلب بهذا المعنى يتم رفضه مباشرة ولا يتم النظر له لمخالفته لوائح العمل بالمدارس ويتم التعاقد مع كل متقدم على المدرسة التي تم التقدم إليها فقط وفق القرارات والقواعد المنظمة لذلك.

الخطوات الإجرائية للتعاقد مع المتقدمين لـ وظائف المدارس المصرية اليابانية

سيتم إجراء عملية التعاقد مع من تم اختيارهم في إطار القواعد المنظمة للقانون رقم 12 لسنة 2003 بالنسبة لمن تم اختيارهم مع غير العاملين بوظيفة حكومية.

سيتم توقيع خطاب إلتزام مع العاملين بالحكومة من خلال تقديم صورة من أمر تنفيذى بإجازة بدون راتب لمدة عام أو بنظام المأمورية وتكون المسئولة القانونية أثناء سريان خطاب الإلتزام وفق لوائح العمل بالمدارس المصرية اليابانية فقط.

وبالنسبة للعاملين بالأزهر الشريف لن يتم التعاقد إلا من خلال تقديم أمر تنفيذي بإجازة قانونية بدون راتب للعمل بالداخل أو أي قرار لا يشترط عدم العمل أثناء الإجازة.

يجب على غير العاملين بالحكومة تقديم صورة من استمارة 6 من جهة العمل السابقة أو طبعة من الرقم التأمينى لمن ليس له ملف تأمينى فى جهة عمل أخرى.

إجراءات ما بعد التعاقد مع المتقدمين لـ وظائف االمدارس المصرية اليابانية

سيتم القيام بالعمل بالمدرسة المختاره وسيكون على العامل الإلتزام بكل قواعد ولوائح العمل التي تطبقها المدرسة وكذلك يتم تطبيق قاعدة فترة الإختبار على كل العاملين وفق قانون 12 لسنة 2003.

سيتم عمل تقييم لكل عامل في الشهور الثلاث الأولى، كل شهر على حد وبناء على نتائج التقارير منفصلة أو مجمعة بعد أول شهر أو فى نهاية الأشهر الثلاثة، وفى حالة عدم اثبات الجدارة المهنية أو السلوكية، سيتم إنهاء التعاقد فوراً واعتباره كأن لم يكن وسيتم اختيار بديل من قائمة الانتظار.

بعد انتهاء الشهور الثلاثة الأولى، سيتم عمل تقييم شهرى على مدار مدة التعاقد وقبل نهاية مدة التعاقد بشهر سيتم إخطار المتعاقدين بمستويات تقييمهم ومن لم يحقق المستوى المطلوب سيتم إخطاره بإنهاء التعاقد قبل بداية الشهرالأخير من التعاقد بعد تطبيق الشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 12 لسنة 2003.

في حالة إيجابية التقرير السنوي سيتم التعاقد لمدة عام جديد بإجراءات جديدة.

سيحصل جميع العاملين على راواتب تخضع لهيكل الرواتب الخاص بالمدارس المصرية اليابانية والذى يتم عرضه على العامل قبل التوقيع على العقد.

يتم إضافة بدلات بانواعها بحسب ظروف كل مدرسة وطبقا للائحة الداخلية المحددة مسبقا للمدارس المصرية اليابانية.

التأمين الطبي اجباري للعاملين بالمدارس ويتم خصم مبلغ التأمين ويخطر به العاملين قبل الخصم.

يكون التقدم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية عبر البوابة الاليكترونية فقط وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية والتي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2025/2024 علي ألا تطبق هذة القواعد علي أي مدارس أخري تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

لوحدة المدارس المصرية اليابانية وشركة الإدارة تغيير مقر العمل وفقاً لمقتضيات العمل ولا يجوز للموظف الاعتراض على هذا التغيير تحت أي مسمى.

وشددت وحدة المدارس المصرية اليابانية ، على كل متقدم أن يقوم بإدخال بياناته بشكل صحيح خاصا البريد الاليكتروني ورقم التليفون المحمول وكذلك أي مستندات سيشير إليها، وأية مخالفة لذلك سوف تؤدى إلى المسائلة القانونية والاستبعاد ولن يكون للمتقدم حق إعادة التقدم مرة أخرى أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ قليل عن فتح باب التقديم في وظائف المدارس المصرية اليابانية لمدة 15 يوما إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان وظائف المدارس المصرية اليابانية هي فرصة للمعلمين للعمل في المدارس المصرية اليابانية بالعام الدراسى المقبل 2024/2025

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رابط وظائف المدارس المصرية اليابانية يمكن الوصول إليه الان من خلال الضغط على https://ejsadm.moe.gov.eg/