جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 03:13 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد نفي الحكومة.. اعرف عقوبة صاحب شائعة زيادة مصروفات المدارس الخاصة

خلال الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بزيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%، وأثار هذا القرار جدلاً واسعا بين أوساط الشارع المصري.

التعليم تنفي

ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا، لحسم الجدل المثار بشأن أنباء " زيادة مصروفات المدارس الخاصة ١٠٠٪؜ ".

حيث صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، بأن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة ١٠٠٪.

عقوبة نشر شائعات وأخبار كاذبة

نص قانون العقوبات في المادة رقم 80 على أنه يعاقب بالغرامة التي تتراوح من ألف جنيه إلى خمسة آلاف جنيه والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 5 سنوات مروجو الشائعات.

ويعاقب كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو شائعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بالحبس وبغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تجاوز 200 جنيه.

كما يعاقب كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو شائعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5000 جنيه ولا تزيد على 20000 جنيه أو بإحداهما.