جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 02:26 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاصية جديدة في إنستا باي لتحويل أموالك دون خطأ

كشف تطبيق إنستاباي عن خاصية جديدة للتحويل النقدي بشكل لحظي، بطريقة ربما تكون أسهل من كتابة البيانات عند تحويل الأموال، وظهرت هذه الخاصية لدى بعض المستخدمين، فيما لم تظهر لدى آخرين، ما يستوجب تحديث التطبيق من المتجر الخاص بنظام الهاتف، حسبما أكد الخبراء.

خاصية جديدة من إنستاباي

ويتيح تطبيق إنستاباي خاصية جديدة وهي QR code أو رمز الاستجابة السريع كما يطلق عليه، والتي تعمل على تحويل الأموال عن طريق مستخدمي إنستاباي بشكل لحظي، من خلال فتح كاميرا الهاتف ومسح كود QR لدى الطرف الآخر.

وتشمل الخاصية الجديدة رابط مباشر لتحويل الأموال دون الاحتياج لكتابة البيانات، ما يجعل إرسال النقود إلى شخص بالخطأ غير وارد مع التحديث الجديد، ويمكن تفعيل الخاصية عن طريق إنشاء رمز QR code، أو رابط لمشاركته مع المحيطين بك.

وتمكن الآلية الجديدة التي حدثها إنستا باي الطرف الراغب في استقبال التحويل (المستفيد) من مشاركة رمز الاستجابة السريع «QR Code» للطرف الآخر الراغب في تحويل الأموال كبديل عن تبادل بيانات التحويل مثل عنوان الدفع الخاص به يدويًا مما يساهم في تسهيل عملية التحويل حيث تتم قراءة رمز الاستجابة السريع «QR Code» من خلال الكاميرا كما هو متعارف عليه، مما يسهل عملية التحويل ويحد من أخطاء إدخال البيانات.

الحد الأقصى للمعاملات المالية

يذكر أن الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على تطبيق إنستاباي 70 ألف جنيه، والحد الأقصى اليومي 120 ألف جنيه، والحد الأقصى للتحويل النقدي الشهري 400 ألف جنيه.

وحدد البنك المركزي قيمة الحد الأقصى للمعاملة الواحدة على تطبيق إنستا باي 70 ألف جنيه، وجاء الحد الأقصى لقيمة المعاملة في اليوم على تطبيق إنستا باي هو 120 ألف جنيه، وبلغ الحد الأقصى لقيمة المعاملة خلال الشهر على تطبيق إنستا باي هو مبلغ 400 ألف جنيه.

وسوف نرصد لكم طريقة تحويل الأموال لحظيا على تطبيق انستا باي، والتي جاءت كالتالي:

وتتطلب آلية عمل رمز الاستجابة السريع «QR Code» عدة خطوات منها:

- تواجد المرسل والمستفيد في نفس المكان، حيث قام إنستا باي باستحداث آلية مشاركة رابط دفع «Payment Link» مع الطرف الراغب في التحويل كبديل عن مشاركة عنوان الدفع أو القيام بإدخال بيانات التحويل بصورة يدوية.

- حيث يقوم تطبيق إنستا باي عند الضغط على رابط الدفع باستيفاء بيانات المستفيد آليًا من خلال الرابط وتنفيذ عملية التحويل مباشرة دون الحاجة لإدخال البيانات يدويًا.

- تهدف التحديثات الجديدة إلى استحداث آليات أكثر تطورًا لتبادل بيانات الدفع كبديل عن التبادل اليدوي بهدف زيادة سرعة إنجاز المعاملات.