جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:22 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

معدلات أعلى من الطبيعي.. توقعات حالة الطقس في صيف 2024

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن النصف الثاني من فصل الربيع يكون أقرب من حيث الصفات والسمات وارتفاع درجات الحرارة بالنسبة لفصل الصيف، مشيرا إلى أن البلاد خلال هذه الأيام تشهد موجة شديدة الحرارة مستمرة منذ بداية الأسبوع وحتي نهاية الأسبوع، بأعلي من المعدلات الطبيعية.

وأضاف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، أن العظمي على القاهرة الكبري تتراوح ما بين ال38 إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد، موضحا أن فصل الصيف بدأ خلال شهر يونيو من الناحية المناخية، فمن الوارد أن نشهد أجواء صيفية بشكل كبير، سواء ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

وتابع الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تكون مرتفعة جدا خلال فصل الصيف، وهذا يجعل درجات الحرارة المحسوسة يرتفع بشكل أكبر، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشار: “نتوقع أن فصل الصيف هذا العام يكون قريب الشبه بفصل صيف العام الماضي.. وسنشهد بعض الموجات التي ترتفع فيها درجات الحرارة أعلي من المعدلات الطبيعية.. ووارد أن نجد بعض الموجات طويلة المدة نسبيا.. مع نسب الرطوبة وارتفاعها”.