جريدة الديار
الإثنين 24 يونيو 2024 05:20 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التعليم يوجه باتخاذ هذه الإجراءات في امتحانات الثانوية العامة

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات جديدة تهدف إلى تنظيم عملية دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات وتقليل التوتر الذي يواجهونه في هذا الوقت الحساس.

الدخول وتنفيذ آليات التفتيش

وفقًا لتوجيهات الوزير، سيسمح لطلاب الثانوية العامة بدخول لجان الامتحانات بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا، وذلك بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول.

هذا الإجراء يهدف إلى تقليل الازدحام والفوضى التي قد تحدث عند بوابات اللجان، مما يوفر بيئة أكثر هدوءًا وتنظيمًا للطلاب قبل بدء الامتحان.

ومن المهم التنويه إلى أن التفتيش سيتم مرة واحدة فقط عند الدخول، مع السماح بمرور العصا الإلكترونية بين الصفوف خلال الامتحان للكشف عن أي أجهزة إلكترونية، وذلك لضمان عدم استخدام الطلاب لأي وسائل غير قانونية.

تدريب رؤساء اللجان والمراقبين

تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب وإعداد التقارير اليومية حول ما يحدث في اللجنة. هذا التدريب يهدف إلى ضمان تنفيذ الإجراءات التنظيمية بشكل دقيق ومنظم، وتوفير تقارير يومية تساهم في تحسين الأداء وضمان سير الامتحانات بسلاسة.

يتم إعداد تقرير نهائي من قبل رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل لتقييم أدائهم وتحديد أي مشكلات قد تواجه سير الامتحانات.

إتاحة كشوف المناداة والمراجعة

حرصًا على توفير كل سبل الراحة والدعم للطلاب، قامت الوزارة برفع كشوف المناداة على موقع الوزارة، لإتاحة الفرصة لكل طالب للاطلاع على المواد التي سيمتحن بها، خاصة اللغة الثانية.

هذه الخطوة تتيح للطلاب التأكد من جدول امتحاناتهم والتحقق من أي مشكلات قد تواجههم، مع إمكانية الرجوع إلى لجنة النظام والمراقبة المتاحة على رقم الجلوس الذي تسلمه الطالب.

وزارة التربية والتعليم

تأتي هذه الإجراءات التنظيمية في ظل حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة مناسبة وملائمة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

تهدف هذه الخطوات إلى تقليل التوتر والضغط على الطلاب وأولياء الأمور، وضمان تنفيذ الامتحانات بشكل عادل ومنظم.

كما يمكن القول أن الإجراءات الجديدة تعكس اهتمام الوزارة بتعزيز الشفافية والكفاءة في إدارة امتحانات الثانوية العامة.

تدريب رؤساء اللجان والمراقبين على آليات الدخول وإعداد التقارير يعزز من دقة العملية التنظيمية ويقلل من فرص حدوث أخطاء أو مشكلات.

بالإضافة إلى ذلك، إتاحة كشوف المناداة على موقع الوزارة يوفر للطلاب وسيلة سهلة وفعالة للتحقق من جدول امتحاناتهم والتأكد من استعدادهم لكل مادة.

امتحانات الثانوية العامة

تمثل امتحانات الثانوية العامة فترة حاسمة ومليئة بالتحديات لكل أسرة مصرية لديها طالب في هذا المرحلة.

بفضل الإجراءات التنظيمية الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم، يمكن للطلاب وأولياء الأمور أن يشعروا ببعض الراحة والاطمئنان حيال سير الامتحانات.

ومع استمرار الوزارة في تحسين وتطوير هذه الإجراءات، نأمل أن تمر فترة الامتحانات بسلاسة ويسر، وأن يتمكن الطلاب من تحقيق أفضل النتائج الممكنة.