جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 07:19 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الاستعلام عن إيقاف بطاقة التموين لضمان صرف الخبز

يتعرض المواطن إلى إيقاف البطاقة التموينية الخاصة به وذلك دون معرفة السبب وراء ذلك وعليه يمكن من بوابة مصر الرقمية إمكانية الاستعلام عن أسباب إيقاف بطاقة التموين بكل سهولة ويسر عبر الإنترنت.

ويقتصر صرف الخبز ببطاقة التموين من المحافظة الصادر منها البطاقة أو التى يوجد فيها محل إقامة صاحبها من خلال الرقم القومىِ منذ أكتوبر 2021 وذلك وفق وزارة التموين .

خطوات الاستعلام عن سبب إيقاف بطاقة التموين

وهناك مجموعة من الخطوات اللازمة من أجل الاستعلام عن سبب إيقاف بطاقة التموين وذلك من خلال الدخول إلى بوابة مصر الرقمية بكل سهولة ويسر، حيث إن الحصول على الخدمة يتطلب منك وجود موبايل وإنترنت.

- تبدأ أولى خطوات الاستعلام عن سبب إيقاف بطاقة التموين الدخول عبر بوابة مصر الرقمية

- فى هذه الخطوة يتم اختيار خدمة التموين

- يتم بعدها الضغط على استعلام عن صرف البطاقة، الذي يوضح آخر عملية تموينية صرفت للبطاقة، وآخر عملية خبز أيضا مع تحديد مدى إدراج البطاقة على سيستم منظومة الدعم أو حذفها.

يبحث عدد كبير جدا من المواطنيين، عن حصة الفرد من الخبز المدعم على بطاقة التموين بعد قرار الحكومة اليوم بتحريك سعر الرغيف ليصبح 20 قرشا بدلا من 5 قروش.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة سترفع سعر الخبز الدعم إلى 20 قرشا بدءا من الشهر المقبل.

ويحصل كل مواطن الآن على 5 أرغفة خبز في اليوم، وهو ما يحصل عليه أيضًا بعد قرار مجلس الوزراء ولكن مع اختلاف قيمة الرغيف، حيث كان يبلغ الرغيف 5 قروش والان سوف يباع بـ 20 قرشا، ليدفع المواطن جنيه “100 قرش” في اليوم مقابل حصته 5 أرغفة.

رفع سعر الخبز المدعم

ويحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين في اليوم على 5 أرغفة خبز بإجمالي 150 رغيفًا على مدار الشهر، هي حصة كل فرد مقيد على البطاقة من الخبز المدعم.