جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 03:44 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

يصل لـ 7 ريختر.. عالم الزلازل الهولندي يتوقع زلزالا مدمرا جديدا

تثير توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، جدلًا واسعًا مع كل تنبؤ يقوم بالكشف عنه، وهو ما يثير القلق بين سكان العالم أجمع، بسبب توقعاته المثيرة للجدل بشأن توقعات حدوث الزلازل المدمرة.

ويعود عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بتنبؤ جديد يثير القلق والمخاوف، فتوقع عالم الزلازل الهولندي وقوع زلزال قوي في الأيام القليلة القادمة والذي قد يصل قوته إلي 7 درجات علي مقياس ريختر.

أعراض تؤثر على الإنسان

ومع توقع عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، كشف عالم الزلازل عن شعور الأشخاص ببعض الأثار الجانبية، والتي قد تنتج بسبب ظاهرة هندسة الكواكب الحرجة التي يشهدها الفضاء.

وحذر العالم الهولندي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، من ظاهرة هندسة الكواكب الحرجة التي شهدها الفضاء، وتؤثر على بعض الأشخاص، متمثلة في صورة صداع خفيف ودوخة وطنين بالأذن.

زلزال مدمر جديد

وتحدث عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، في فيديو له، عن وجود اقترانين يشملان عطارد والزهرة، وهو ما قد يؤدي إلى نشاط زلزالي كبير، في الفترة بين 6 و8 من شهر يونيو الجاري، عقب ظهور القمر الجديد في يوم 6 من يونيو.

كما أكد العالم الهولندي، أنه من المحتمل حدوث زلزال كبير بسبب الاقترانين الأول هو الأرض وعطارد والمشتري، والثاني هو الزهرة والشمس والأرض يحدثان وبينهما أقل من 5 ساعات وهو أمر بالغ الأهمية.

زلزال بقوة 7 ريختر

وكشف العالم الهولندي أن توقعه بوقوع الزلزال خلال الفترة المقبلة حتى يوم 11 من يونيو الشهر الجاري، ولكنه لم يحدد مكان وقوع الزلزال، ونصح بأن يكون الجميع في حالة تأهب قصوى، وقد تصل الهزة الأرضية إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

معهد الفلك يوضح حقيقة الزلزال المدمر

وفي سياق متصل، علق الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على توقعات عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوجربيتس، بشأن حدوث زلزال يضرب الأرض خلال الأيام المقبلة.

وقال طه رابح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن فرانك هوجربيتس ليس عالما، ولكنه منجم، ودائما ما يحب الترند، فهو ليس فلكيا أو جيولوجيا كما يزعم البعض.

وكشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة توقعات فرانك بشأن حدوث الزلازل، قائلاً: «مفيش زلازل خالص مثلما يتردد، الزلازل ميزان طبيعي للأرض يحدث يوميًا، ونحن في منطقة آمنة وليست خطيرة فيما يتعلق بحدوث الزلازل».